الأخبار

كسبار يبحث مع زوّاره مكننة الإجراءات القضائية ومشاركة المحامين بأعمال السينودس

“محكمة” – خاص:
إستقبل نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار وفداً من مؤسسة FIIAPP الإسبانية ضمّ الدكتورة لينا غسان عويدات المنسّقة الوطنية لمشروع المؤسسة في لبنان، القاضي وسيم الحجار، خافيير سمبير أورجيلس والمحامي ربيع قيس، بحضور مديرة معهد حقوق الإنسان المحامية اليزابيت زخريا سيوفي، وتناول البحث نشاطات المؤسسة في لبنان وسبل التعاون مع النقابة في هذا المجال ولا سيّما ما يتعلّق منها بحقوق الإنسان، وعمل المحاكم، ومكننة الإجراءات القضائية.
كما استقبل النقيب كسبار الهيئة الإدارية للجنة المرأة برئاسة المحامية أسما حمادة، والتي عقدت أوّل اجتماع لها وبحثت كافة النشاطات التي تتابعها في لبنان والخارج.
كما ترأس النقيب كسبار إجتماع لجنة متابعة السينودس للحوار والتلاقي والتي ضمّت الأساتذة تريز عون ونديم حمادة وماريا مجاعص عماطوري وفاديا غانم ونغم عاكوم، والتي سبق وحدّد مهمّتها التنسيق للمشاركة الفعالة للمحامين في أعمال السينودس كون مواضيعه على تماس مع مهام المحامي ودوره في المجتمع. وبحثت اللجنة دور المحامي في نقل صرخات المهمّشين والمتألمين وأصحاب الحقوق الضائعة أمام السلطات الدينية القضائية، ودور النقابة في تفعيل العلاقة مع السلطات الدينية.

النقيب ناضر كسبار والقاضية المتقاعدة ميسم النويري وأعضاء مجلس النقابة

واستقبل النقيب كسبار أيضًا مديرة العيادة القانونية في جامعة باريس الثامنة المحامية صوفي مولينييه Sophie Molinier، يرافقها المحامي جو كرم والأستاذة رينا صفير، وتمّ البحث في سبل التعاون لناحية تمرين طلاب الحقوق ومساعدتهم في إجراء البحوث ومتابعة القضايا ضمن إمكانياتهم.
ومساءً استقبل النقيب كسبار المديرة العامة السابقة لوزارة العدل القاضية ميسم نويري في حضور أمين سرّ مجلس النقابة سعد الدين الخطيب وعضوي مجلس النقابة اسكندر نجار ومروان جبر والمحامي جو كرم.
“محكمة” – الأربعاء في 2022/1/26

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!