الأخبار

كسبار يتابع ملفّ أموال المودعين وعمل لجنة مكافحة الفساد

“محكمة” – خاص:
عقد نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار سلسلة لقاءات في دارة النقابة، فاجتمع بمستشار وزير الثقافة القاضي محمّد وسام المرتضى، نائب رئيس لجنة مكافحة الفساد المعيّنة في مجلس الوزراء المحامي فواز كبارة، بحضور المحاميين الياس كسبار وجهاد سبيتي حيث جرى البحث في سبل التعاون، خصوصاً وأنّ النقيب كسبار شكّل لجنة مكافحة الفساد برئاسة المحامي جوزف نهرا، وأكّد خلال اجتماعه باللجنة دعمه لأعمالها خاصة في هذه الظروف الصعبة داعياً إلى إعداد خطّة عمل ليصار إلى الإنطلاق بتنفيذها.

النقيب ناضر كسبار والمحامون فواز كبارة وجهاد سبيتي والياس كسبار

والتقى النقيب كسبار سفير سلطنة عمان في لبنان بدر بن محمد المنذري وتمّ البحث في سبل التعاون خصوصاً وأنّ هناك مئات المحامين اللبنانيين على تواصل مع مكاتب محاماة في السلطنة.
وحضر النقيب كسبار اجتماع لجنة المحامين المتدرّجين في حضور عضوي المجلس فادي المصري ومروان جبر، وجرى البحث في كيفية العمل داخل المجلس وتقسيم الأدوار، وحثّهم على الإشتراك في جلسات المحاكمات الصورية والمواضيع العامة، وإجراء مباراة أمناء التدرّج. وشكر المحامون المتدرّجون النقيب وأعضاء مجلس النقابة على المبادرة التي قاموا بها بإعفائهم من الرسم السنوي للعام 2022.

النقباء ناضر كسبار وشرف أبو شرف واعارف ياسين والمحامون سعد الدين الخطيب وإيلي بازرلي كريم ضاهر وعلي زبيب.

ثمّ التقى النقيب كسبار رئيس مجلس إدارة مستشفى الزهراء، عميد كلّية الطب في الجامعة اللبنانية الدكتور يوسف فارس في حضور عضوي مجلس النقابة أمين السرّ سعد الدين الخطيب وإيلي بازرلي، والمحاميين زياد بيضون وردينة شهاب والسيّد جورج حنا، وتمّ البحث في عودة التعاون بين النقابة والمستشفى.

النقيب ناضر كسبار ولجنة المحامين المتدرجين

وبعد الظهر، عقد اجتماع بين نقباء المحامين والأطباء والمهندسين ناضر كسبار والبروفسور شرف أبو شرف والمهندس عارف ياسين، في حضور أمين سرّ مجلس النقابة سعد الدين الخطيب وأمين الصندوق إيلي بازرلي والمحاميين كريم ضاهر وعلي زبيب. وبحثوا في الخطوات التي تمّ اتخاذها بعد أن وضع رئيس لجنة حماية أموال المودعين ضاهر الحاضرين في جوّ ما جرى مع المراجع اللبنانية والدولية.
ومساء، إجتمع النقيب كسبار مع أعضاء مكتب الإدعاء في جريمة المرفأ الذين وضعوه في جو التحقيق والقرار الذي صدر اليوم بردّ طلب ردّ القاضيين ناجي عيد وروزين غنطوس والمقدّم من النائبين علي حسن خليل وغازي زعيتر.
“محكمة” – الثلاثاء في 2022/2/15

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى