الأخبار

كسبار يردّ على أصحاب الخبريات السخيفة: المحامون هم الأكثر تضرّراً بعد الإضرابات والإنتفاضات والأوضاع الصحية

خاص “محكمة”:
دعت نقابة المحامين في بيروت إلى حضور ندوة وحفل توقيع كتاب “القاضي الإداري ودوره الإقتصادي والإجتماعي”، للمحامي الدكتور حسن عبدالله فضل الله وذلك في قاعة الإحتفالات الكبرى في “بيت المحامي”- الطابق الخامس وذلك يوم الأربعاء الواقع فيه 29 حزيران 2022، الساعة الثانية بعد الظهر، حيث يتكلم في الندوة نقيب المحامين ناضر كسبار والوزير السابق ناجي البستاني والعميد الدكتور موسى كرنيب ورئيس محاضرات التدرّج اسكندر نجار والمؤلّف فضل الله.


من جهة ثانية أشرف نقيب المحامين ناضر كسبار على التحضيرات لحفل حلف اليمين للمحامين المتدرّجين والذي سوف يجري في “بيت المحامي” يوم الخميس الواقع فيه 30 حزيران 2022 وبلغ عددهم 165 محامياً متدرجاً، على أن يجري حلف اليمين لمجموعة ثانية في أواسط شهر تموز 2022.


وأمام زواره من المحامين، شدّد النقيب كسبار على دور النقابة في ملاحقة الملفات العامة، حيث من غير الجائز الوقوف مكتوفي الأيدي أمام الإستهتار بمصالح المواطنين، وخصوصاً في ما يتعلّق بحياتهم المعيشية. وأشار إلى أنّ المحامين هم من أكثر المواطنين تضرّراً بعد سلسلة الإضرابات والإنتفاضات والأوضاع الصحية في البلد.
وقال كسبار إنّه يقوم مع أعضاء مجلس النقابة بجهود كبيرة للتخفيف من وطأة الأزمة، شاكراً الزملاء المحامين الذين يقومون بمبادرات تجاه زملائهم من دون ضجّة أو دعاية.


وانتقد النقيب كسبار بعض من يتطفلون ويتدخلون في أمور نقابية داخلية، مشيراً إلى أنّه مضى على إنتخابه مايتا يوم، فكيف يلبّي مع مجلس النقابة خمسماية دعوة إلى المناطق خلالها، علماً أنّه ومجلس النقابة قد زاروا المحاكم في بعلبك وصيدا والنبطية وصور والمتن وكسروان وجبيل وشحيم ومرجعيون وصغبين وجب جنين، حيث تعرّض ثلاثة أعضاء من مجلس النقابة لحادث سير كبير لدى الذهاب إلى المحكمتين الأخيرتين. فكيف يكون المجلس قد لبّى خمسماية دعوة إلى المناطق؟ ودعا إلى المزيد من المصداقية في العمل والتعاطي بدل رمي الخبريات السخيفة وغير الصحيحة.
“محكمة” – الإثنين في 2022/6/27

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!