الأخبار

كسبار يستلم من بكّار كتابها عن الأحوال الشخصية ويؤكد في تكريم يزبك أنّ النقابة تحضن الجميع

خاص “محكمة”:
إستقبل نقيب المحامين ناضر كسبار المحامية ندى بكار، في حضور مفوّض قصر العدل عماد مرتينوس، وقدّمت له كتابها حول “قضايا الأحوال الشخصية والجنسية في لبنان” خصوصًا وأنّ المرحوم والدها كان مرجعًا فقهيًا في هذا المجال وألّف عدّة كتب.
وكما تمّ البحث في إمكانية مساعدة المحكومين الذين لا يستطيعون تسديد الغرامات البسيطة، والتي يبقون بسببها في السجن.
من جهة أخرى، شارك النقيب كسبار والمحامي مرتينوس في حفل تكريم المحامي مارسيل يزبك لمناسبة مرور خمسين عامًا على تأسيس مكتبه، وذلك في حضور محافظ بيروت القاضي مروان عبود، والنائب السابق مروان أبو فاضل، وعدد كبير من المحامين الذين كانوا ولا يزالون ينتمون إلى هذا المكتب.
ورحّب المحامي جوزيف مارسيل يزبك بالحضور مشجّعًا المحامين الجدد على العمل بأمل بعيدًا عن اليأس.
وقدّم المحاميان مارسيل وجوزيف يزبك درعين للمحافظ عبود وللنقيب كسبار. كما قدّما دروعًا لجميع المحامين والعاملين في المكتب.
وألقى النقيب كسبار كلمة شدّد فيها على التحلّي بالأمل، وعدم اليأس وقال: “منذ عدّة أيّام، وفي حفل قسم اليمين للمحامين المتدرّجين الجدد، قلت لهم إنّهم مستقبل المهنة، وإنّه عليهم التحلّي بالأخلاق أوّلًا، لأنّ العلم قد نكتسبه، أمّا الأخلاق فهي لصيقة بالإنسان.
وأضاف: إنّ النقابة التي تحضننا جميعًا، لم تأت من العدم. لقد وضع كلّ محام ونقابي ونقيب مدماكًا حتّى وصلت النقابة إلى الريادة. وبفضل حكماء النقابة وكبارها، حافظت على مكانتها، ولا تزال تلعب دورها المهني والنقابي والوطني بامتياز.
من جهة أخرى، تابع النقيب كسبار موضوع اجتماع لجنة المال والموازنة في مجلس النواب والمقرّر يوم الاثنين الواقع فيه 18 تموز 2022، لبحث قانون السرّية المصرفية. ويحضره عن النقابة عضو مجلس النقابة المكلّف عبدو لحود، ويعاونه المحاميان كريم ضاهر وعلي زبيب.
“محكمة” – السبت في 2022/7/16

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!