الأخبار

كسبار يلتقي القاضيين عبود والخوري ويؤكّد التمسك باختصاص مجلس النقابة بإعطاء إذن ملاحقة المحامي أو حجبه

خاص “محكمة”:
إستقبل نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار المحامي العام التمييزي القاضي غسان طانيوس الخوري، والمحاميين إدوار طيون وفرنسوا الخوري. وجرى البحث في المرحلة الحالية من التعاون، خصوصاً لجهة العلاقة مع قضاة النيابات العامة في مختلف المناطق والتي يسودها الإحترام والمحبّة وحسن العلاقة.
كما جرى الإتفاق على حلّ جميع الشوائب مهما كانت، وخصوصاً لجهة الموضوع الذي لا يزال يأخذ حيّزاً من المناقشات مع بعض القضاة، والمتعلّق بإحالة ملفّ الشكوى المقامة ضدّ المحامي في الجرم المشهود أمام مجلس النقابة بعد الإستماع إليه من قبل النيابة العامة.
وأوضح النقيب كسبار أنّ مجلس النقابة هو صاحب الإختصاص في اعتبار الفعل ناشئاً عن ممارسة المهنة أو بمعرضها أو غير ناشئ، وما إذا كان يعطي الإذن بالملاحقة أم لا، وأنّ قراره خاضع للإستئناف.
بعدها التقى النقيب كسبار يرافقه عضو مجلس النقابة الياس بازرلي، رئيس مجلس القضاء الأعلى سهيل عبود وجرى البحث في عدّة مواضيع تتعلّق باللجنة المشتركة، وبتخصيص غرفة للمحامين في محكمة الهرمل، كما وانتداب قضاة في المناطق لتفعيل العمل فيها.
وزار النقيب كسبار والمحامي بازرلي المركز الصحّي في نقابة المحامين واطلعا على المشاريع المتعلّقة به. وشرح لهما رئيس المركز المحامي جهاد شدياق ما يخطّط له من استحداث عدّة غرف والإستعانة بأطباء من مختلف الإختصاصات، بالإضافة إلى بدء العمل بمشروع يتعلّق بتلقي كرسيين مع تجهيزاتهما، واستحداث غرفتين لطبّ الأسنان.
واستقبل النقيب كسبار المسؤولة عن مجلّة “العدل” المحامية ريتا الرجي التي وضعته في أجواء سير العمل لإصدار عدد جديد ورقي و”أون لاين”.
“محكمة” – الثلاثاء في 2022/4/12

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!