الأخبار

كسبار يلتقي وفدًا من صندوق النقد الدولي.. تأثير”الكابيتال كونترول” على ودائع المواطنين والنقابات

خاص “محكمة”:
في لقاء نوعي ومهمّ، إجتمع نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار مع وفد رفيع من صندوق النقد الدولي في حضور البروفسور توفيق كسبار والدكتور علي زبيب. وتمّ البحث في كافة تفاصيل ما حصل ويحصل، والأسباب التي أدّت إلى تدهور قيمة النقد الوطني وغيرها، ومدى تأثير مشاريع القوانين المطروحة والمتعلّق بعضها بـ”الكابيتال كونترول” ومدى تأثير هذا الأمر على ودائع المواطنين والنقابات.
بعد ذلك، إستقبل النقيب كسبار الرئيس الأوّل لمحاكم استئناف جبل لبنان بالإنتداب القاضي إيلي الحلو، الذي مثّل وزير العدل هنري خوري في الندوة التي عُقدت في “بيت المحامي” حول التوحّد. وجرى التباحث في عدّة مواضيع حيوية تتعلّق بعمل المحاكم وبنقل محكمة الجنايات من رومية إلى بعبدا في ظلّ الكتاب الذي أرسله إلى مجلس القضاء الأعلى بهذا الخصوص، علماً بأنّ الجلسات سوف تعقد الأسبوع القادم في رومية إلى حين تلقّي جواب مجلس القضاء الأعلى بهذا الخصوص.

النقيب ناضر كسبار والقاضي إيلي الحلو

واستقبل النقيب كسبار رئيسة جامعة الحكمة البروفسورة لارا كرم بستاني وتمّ البحث في عدّة مواضيع منها دراسة القانون الكنسي ومنح الطلاب دبلوماً في هذا الإختصاص وإعطاء حسم وإمكانية تقسيط القسط لمن يتابع الدورة في نقابة المحامين. كما تمّ الإتفاق على دعوة عمداء كلّيات الحقوق للبحث في تحديث المناهج في الكلّيات وتسهيل مهمّة معهدي المحاماة في نقابتي بيروت وطرابلس.
“محكمة” – السبت في 2022/4/2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!