الأخبار

كسبار يوزّع شهادات على لجنة المرأة: مؤتمر المحامية العربية ترك أصداء إيجابية

خاص “محكمة”:
وزّع نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار على رئيسة لجنة المرأة في نقابة المحامين أسماء حمادة والمحاميات شهادات مشاركة في المؤتمر الرابع للمرأة العربية الذي نظّمته النقابة بالتعاون مع اتحاد المحامين العرب يومي 25 و26 آذار 2022 في “بيت المحامي”.
وشكرت المحاميات النقيب كسبار على حسن رعايته لهذا المؤتمر الذي ترك أصداء إيجابية وألقيت فيه كلمات وأبحاث مهمّة جدًّا لمشاركات من لبنان والأردن والبحرين وسوريا وفلسطين ومصر ومختلف الدول العربية.


واستقبل النقيب كسبار القاضيتين مرلين الجر وسمر سواح اللتين قدّمتا التهنئة لانتخابه نقيباً للمحامين.


واجتمع النقيب كسبار بلجنة المحامين المتدرّجين الذين وضعوه في جوّ الظروف التي يعانون منها وخصوصاً لجهة البطء في المحاكم وعدم عقد الجلسات في مواعيدها وصعوبة المراجعات، بالإضافة إلى الضائقة المالية التي يعانون منها. كما شكروه على المبادرة التي سعى إليها وأتّمها لجهة إعفائهم من رسم الإشتراك السنوي في النقابة.
بعدها استقبل النقيب كسبار الوزير السابق المحامي الياس حنا، وطلب منه تحضير محاضرة لإلقائها أمام المحامين المتدرّجين حول تاريخ النقابة.
وعند الساعة الواحدة اجتمع النقيب كسبار مع نقيب الأطباء البروفسور شرف أبو شرف ونقيب المهندسين المهندس عارف ياسين، وفي حضور المحاميين كريم ضاهر وميسم يونس. وحضر قسماً من الإجتماع نقيب أطباء الدكتور رونالد يونس وتمّ البحث في عدّة مواضيع تتعلّق بمبادرة صندوق النقد الدولي والكابيتول كونترول. وبعد الإتفاق مع إتحاد نقباء المهن الحرة أصدروا بياناً شديد اللهجة وذلك قبل اتخاذ الخطوات التصعيدية في الأيام المقبلة.


واجتمع النقيب كسبار مع المحامين الذين سوف يتابعون الإختبارات الخطية من تجهيزات ومراقبة يوم غد السبت لطالبي التدرّج وأعطاهم التوجيهات اللازمة بوجوب ضبط أيّ مخالفة، والتشدّد في المراقبة حتّى لا يبقى أيّ مجال للغشّ. بعدها جال معهم في أرجاء القاعة التي سوف تجري فيها الإختبارات لضبط الوضع على الأرض.
“محكمة” – الجمعة في 2022/4/8

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!