أبرز الأخبارميديانشاطات

لقاء حاشد للمحامي عزيز طربيه في صيدا: مشروعي تطوير المحاماة

كتب علي الموسوي:
تقدّمت للخدمة العامة في نقابتي نقابة المحامين من أجل تطويرها والنهوض بها قُدُماً إلى الأمام، وغيرتي هي التي دفعتني لتقديم ترشيحي للعضوية ومنصب النقيب وليس الترشّح غاية بحدّ ذاته، وأنا مؤمن بنقابتي وأتطلع إلى تحديثها في شتّى المجالات وبما ينعكس إيجاباً على عمل زملائي المحامين.
بهذه الكلمات اللائقة والمندفعة والمعبّرة، إستهل الأستاذ عزيز طربيه لقاءه الحاشد مع المحامين في قصر عدل صيدا حيث كان حديث مطوّل عن شؤون وشجون رسالة المحاماة، ونقاش مستفيض عن الكثير ممّا يراه المحامون تسهيلاً لعملهم في قصور العدل والوزارات والإدارات ومرافق الدولة والأمن العام والسجون وكلّها لاقت أجوبة شافية ومقنعة من المحامي طربيه وتصفيقاً من المحامين الذين يأملون بتغيير يعيد الرونق والألق إلى نقابتهم وهي أمّ نقابات المهن الحرّة في لبنان.
بدأت جولة المحامي عزيز طربيه بزيارة أحد كبار القانونيين في مدينة صيدا بوّابة الجنوب، المحامي عبد الحليم الزين في مكتبه المطلّ على امتداد البحر الذي لا يشبع من إطلالاته عليه كلّ يوم، وحضره المحامون العاملون معه في مكتبه الذي يعتبر من أكبر مكاتب المحاماة في الجنوب ولبنان.
ثمّ انطلق المحامي طربيه في جولة في قصر عدل صيدا برفقة ممثّل النقابة هناك “المير” محمّد شهاب، وهو أحد كبار النقابيين في المحاماة، والذي قدّم “للجَمْعَة الحلوة” مع عدد كبير من المحامين في مركز النقابة داخل العدلية، بالحديث عن مناقبية الأستاذ عزيز طربيه واندفاعه لخدمة نقابة المحامين.
وأعلن طربيه عن مشروعه التحديثي مطلقاً سلسلة بنود منها على سبيل المثال، إنشاء صندوق تعاوني للمحامين بعد الحصول على مشروع قانون، ومعالجة مسألة انتظار المحامين عند أبواب قضاة التحقيق وعدم انتظام مواعيد جلسات المحاكمات والتحقيق وبشكل يساعد المحامين على تجاوز هدر الوقت واستكمال مهامهم وفق منطق الأمور.
وفتح باب النقاش بين زملاء المهنة الواحدة حول الهموم التي تصادفهم والتطلّعات وقدّم طربيه أجوبة شافية عن التأمين الإستشفائي، وجعل النقابة إلكترونية بحيث تعيش العصر الحالي والتطوّرات العالمية في وسائل الإتصال والتواصل وبما ينعكس إيجاباً على حياة المحامي وعمله اليومي.
وانتهت الجولة الصيداوية الناجحة بالوجوه المشاركة والنقاش المسؤول، بمأدبة غداء على شرف المحامين في استراحة صيدا على شاطئ هذه المدينة التاريخية.
“محكمة” واكبت جولة الأستاذ عزيز طربيه في صيدا وعادت باللقطات التالية:

 

“محكمة” – الجمعة في 2017/10/13.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!