الأخبار

مجلس القضاء في نقابة محامي طرابلس: التعاون لتخطّي الظروف الصعبة

خاص “محكمة”:
إستقبلت نقيبة المحامين في طرابلس ماري تراز القوال فنيانوس رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي سهيل عبود وأعضاء المجلس، والرئيسة الأولى لمحاكم الإستئناف في الشمال رولا المصري، على رأس وفد من قضاة الشمال، وذلك بحضور أعضاء مجلس النقابة محمود هرموش، مروان ضاهر، باسكال أيوب، والنقيب السابق محمّد المراد، والمحاميين سامي الحسن وتمام العلي.
وشرحت النقيبة القوال واقع القضاء في الشمال من جهة وحال المحامين شبه المتوقّفين عن العمل، ووجع المواطنين المتقاضين جرّاء ما يحدث في محاكم الشمال من جهةٍ أخرى، داعيةً للتعاون قدر الإمكان لحلّ بعض الإشكاليات المستعجلة، ومشدّدةً على موقف نقابتي المحامين في بيروت وطرابلس الدائم إلى جانب القضاء في علاقةٍ تكاملية مستدامة.
بدوره أكّد القاضي عبود أنّ جسم القضاء والعدالة جزء من هذا الوطن الذي يعاني من العديد من الأزمات التي أسهمت بشلّ معظم مؤسّساته وقطاعاته، مؤكّداً أهمّية تعاون جسمي القضاء والمحاماة لتخطّي هذه الظروف الصعبة.
وبحث المجتمعون في مختلف القضايا والمشاكل المشتركة كالإنتدابات والتبليغات وحضور الجلسات وغيرها، حيث تمّ الإتفاق على التعاون لمجابهة التحدّيات بالإمكانيات والوسائل المتاحة.
“محكمة” – الثلاثاء في 2022/4/5

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى