أبرز الأخبارالأخبار

مجلس القضاء يستهجن تطاول وهّاب على القضاء

طلب مجلس القضاء الأعلى من النائب العام التمييزي القاضي سمير حمود تحريك الدعوى العامة ضدّ الوزير السابق وئام وهّاب على خلفية الكلام الذي أدلى به ضمن حلقة “الأسبوع في ساعة” على تلفزيون “الجديد” الأحد الماضي وانتقد فيه الأداء القضائي.
وكان قاضي التحقيق العسكري الأوّل رياض أبو غيدا قد اتصل بالبرنامج المذكور وردّ على وهّاب الذي عناه بالإسم، وكشف بعض ملابسات التحقيق السرّي مع الممثّل المسرحي الموقوف بجرم التعامل مع العدوّ الإسرائيلي زياد عيتاني خارقاً بذلك سرّية التحقيق، وهو ما يعرّضه للمساءلة أمام هيئة التفتيش القضائي إذا ما تحرّكت.
واستهجن مجلس القضاء الأعلى في بيان أصدره اليوم، “التطاول على القضاء، سلطة وأفراداً، والقدح فيه والتشكيك في عمله، من قبل أحد المشاركين في تلك الحلقة هو الوزير السابق وئام وهاب، وقرّر، في ضوء خطورة تلك الأفعال وجسامتها، الطلب من جانب النائب العام لدى محكمة التمييز التفضّل بإجراء التحقيقات اللازمة والعمل على تحريك الدعوى العامة في حقّ من يلزم”.
يذكر أنّ الخلاف بين وهّاب وأبو غيدا نشب بسبب ملفّ جنى أبو دياب الموقوفة بجرم التعامل مع العدوّ الإسرائيلي، وقد أصدر أبو غيدا قراره الاتهامي بحقّها وأحالها على المحاكمة أمام المحكمة العسكرية الدائمة، فيما يصرّ وهّاب على براءتها!.
“محكمة” – الثلاثاء في 2018/03/06

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!