الأخبار

مجلس نقابة المحامين برئاسة كسبار يصدر نتائج الإختبارات الشفهية لطالبي التدرّج ويتابع موضوع “الكابيتول كونترول”

إستقبل نقيب المحامين ناضر كسبار النائب المحامي ابراهيم سمير عازار، وجرى البحث في عدّة مواضيع تشريعية ونقابية ومهنية. وشكر النقيب كسبار النائب عازار على متابعته لمختلف الملفات التشريعية التي تهم النقابة والمحامين.
ثمّ استقبل النقيب كسبار النقيبين السابقين ريمون عيد وسمير ابي اللمع اللذين أعربا عن تقديرهما لما توصلت إليه النقابة في ملف الإستشفاء، والشروط الجيدة للعقد. كما تمنيا مكننة تسجيل الوكالات.
وترأس النقيب كسبار اجتماع لجنة إدارة صندوق التقاعد وتمّ البتّ بعدّة إحالات على التقاعد وتخصيص رواتب تقاعدية وتحويلها.
وزار النقيب كسبار مركز الإكتتاب في الإستشفاء واطلع على سير العمل فيه، وشكر الموظّفين الذين يعملون حتّى ساعة متأخّرة من الليل يومياً.
ودعا النقيب كسبار نقباء المهن الحرة إلى اجتماع يعقد عند الساعة الحادية عشرة من قل ظهر يوم غد يوم لمتابعة البحث في موضع “الكابيتال كونترول” في ضوء اجتماع اللجان في مجلس النواب، وعقد مؤتمر صحفي عند الضرورة.


بعدها ترأس النقيب كسبار اجتماع مجلس النقابة الذي بتّ بعدّة مواضيع وأصدر نتائج الإختبارات الشفهية لطالبي التدرّج. وأثناء انعقاد الجلسة تلقّى النقيب كسبار وأعضاء المجلس إتصالاً من رئيس لجنة الإدارة والعدل المحامي جورج عدوان الذي قال: «اليوم درسنا قانون الكابيتول كونترول. ملاحظاتنا هي الآتية: “القانون مرتبط بخطّة مالية نقدية شاملة تحدّد المسؤوليات لتعيد أموال المودعين. ما هي مسؤولية الدولة والمصارف ومصرف لبنان”.
وأضاف عدوان:”أصرينا على نصّ المادة الأولى من القانون بأنّ حقوق المودعين مكرّسة بالدستور والقانون ولا يجوز المساس بها إطلاقاً. وبأنّ الضوابط المؤقتة لا يمكن أن تشكّل مساساً بحقوق المودعين ولا بأصول ودائعهم. وكل ما يتناقض مع المادة الأولى لا قيمة له. وأنا صوتكم في مجلس النوّاب.”
“محكمة” – الأربعاء في 2022/4/13

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!