أبرز الأخبارعلم وخبر

“محكمة” تنشر محضر استدعاء القاضي عويدات للقاضي البيطار للحضور أمامه والتحقيق معه/ علي الموسوي

المحامي المتدرج علي الموسوي:
إستدعى النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات المحقق العدلي في انفجار مرفأ بيروت القاضي المكفوفة يده طارق البيطار للحضور أمامه في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم غد الخميس الواقع في ٢٦ كانون الثاني ٢٠٢٣ لسماع أقواله في ما أقدم عليه لجهة “اغتصاب سلطة” بعد عودته إلى ممارسة عمله خلافا للقانون وفي ظل وجود طلبات ردّ مقدمة ضده من عدد من المدعى عليهم ولم يصدر أي قرار بشأنهم سلبا أو إيجاباً.
وفي المعلومات الخاصة بـ“محكمة” أن البيطار رفض أن يتبلغ من رئيس قسم المباحث الجنائية المركزية الذي أرسله عويدات شخصياً لتبليغ البيطار.
وقال البيطار إنه لن يحضر وطلب إبلاغ عويدات بأن هذا الأخير متنح عن ملف انفجار المرفأ ودعى عليه لدى البيطار نفسه.
وبحسب المحضر، فإن البيطار أضاف بأنه لن يحضر جلسة سماع أقواله في مكتب عويدات وأن على عويدات الحضور أمامه هو وليس العكس ورفض البيطار التوقيع على أي مستند يثبت تبلغه موعد الجلسة خطياً، كما رفض إبراز أي مستند يعرّف عنه.
وبحسب معلومات “محكمة” فإن المحامي العام التمييزي القاضي عماد قبلان حاول طوال مرارا اليوم الاتصال بالقاضي البيطار من هاتفه الخليوي ومن الهاتف الأرضي الثابت في مكتبه في النيابة العامة التمييزية في الطابق الرابع من قصر عدل بيروت، غير أن البيطار لم يرد على أي اتصال، وهو يعرف رقم هاتف زميله القاضي قبلان كما أنه يعرف رقم هاتف النيابة العامة التمييزية.
“محكمة”- الأربعاء في ٢٠٢٣/١/٢٥

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!