الأخبار

نازك الخطيب ضمن محاضرات التدرّج لمحامي بيروت: للتمسك بالمادة 47 صونًا لحقوق الدفاع

“محكمة” – خاص:
ضمن سلسلة محاضرات التدرّج التي تنظّمها نقابة المحامين في بيروت بإشراف رئيس محاضرات التدرّج المحامي الدكتور اسكندر نجار، ألقت المحامي العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضية نازك الخطيب، محاضرة حول المادة ٤٧ من قانون أصول المحاكمات الجزائية التي تتعلّق بحقوق المشتبه به الموقوف ومنها ضرورة الإستعانة بمحام، وذلك في “بيت المحامي” بحضور عدد من أعضاء مجلس النقابة وحشد من المحامين.
بعد ترحيب وتمهيد من الدكتور اسكندر نجّار، عرضت القاضية الخطيب بوضوح وصراحة الأسباب الموجبة التي أدّت إلى تعديل المادة 47 أ.م.ج. والمشاكل التي لا تزال تعرقل عملية تطبيقها، داعيةً المحامين إلى التسلّح بها، والقضاء ورجال الضابطة العدلية إلى التقيّد بأحكامها صونًا لحقوق الدفاع، علمًا أنّ النيابة العامة التمييزية أصدرت تعميمًا قاطعًا في هذا الصدد.
كما تحدّث رئيس اللجنة النقابية المتعلّقة بتطبيق المادة ٤٧ أ.م.ج. المحامي مازن حطيط، عن المشاكل التي يواجهها المحامون، داعيًا المتدرّجين إلى التطوّع من أجل مساندة المواطنين في مراحل التحقيق الأوّلي بغية السهر على الإلتزام بأحكام المادة المذكورة.
وبعد انتهاء المحاضرة، إستقبل نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار القاضية الخطيب في مكتبه بحضور أمين سرّ مجلس النقابة المحامي سعد الدين الخطيب ومفوّض قصر العدل عماد مرتينوس وأمين الصندوق إيلي بازرلي وعدد من أعضاء مجلس النقابة.
“محكمة” – الأربعاء في 2022/2/9

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!