الأخبار

نجاح الإختبار الثالث لطالبي التدرّج لنقابة المحامين بإشراف النقيب كسبار.. والأسئلة سهلة

خاص “محكمة”:
إختبار ثالث لطالبي التدرّج إلى نقابة المحامين في بيروت أجري اليوم بإشراف ومتابعة النقيب ناضر كسبار وقد انتهى بنجاح مثل الإختبارين السابقين اللذين أجريا في شهر نيسان 2022، ولم يتبق سوى اختبارين في 28 أيّار و4 حزيران لمن يتمكّن من اجتياز المقابلة الشفهية.
وقبل بدء الإختبار، في قاعة “الخطى الضائعة” في قصر عدل بيروت، عقد النقيب كسبار اجتماعًا مع مقرّري التدرّج عضوي المجلس المحاميين فادي المصري ومايا الزغريني وعضوي مكتب المجلس المحاميين أمين الصندوق الياس بازرلي ومفوّض القصر عماد مرتينوس بالإضافة إلى المحامين المراقبين، وأعطاهم كسبار التوجيهات اللازمة حول ضرورة خلق جو من الراحة والطمأنينة للمتبارين الذين بلغ عددهم 104.
وكانت الأسئلة في العقوبات والموجبات والعقود وقانون تنظيم المهنة والثقافة العامة والترجمة والتعريب سهلة ومبسّطة ولا تحتاج إلى أربع ساعات.
ففي الثقافة العامة طلب من المتبارين إختيار أحد موضوعين الأول عن الكوتا النسائية والثاني عن عقوبة الإعدام.


وفي مهنة المحاماة كان السؤالان عمّا إذا كان يحقّ للمحامي اعتزال الوكالة وعمّا إذا كان يحقّ له قبول وكالة في دعوى كان أحد زملائه وكيلًا فيها.


وتمحورت الترجمة والتعريب حول أحكام ونصوص من قانون تنظيم مهنة المحاماة.


وفي الموجبات والعقود طرح سؤال عن شروط المقاصة، وعن العفو في قانون العقوبات، وعن حلّ شركة التضامن في قانون التجارة، وعن الاستثناءات على مبدأ الشرعية في القانون الإداري.
“محكمة” – السبت في 2022/5/7

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!