الأخبار

نجم خلال افتتاح “قاعة 4 آب” في وزارة العدل: نريد العدالة

تخليدًا لذكرى شهداء انفجار مرفأ بيروت في 4 آب 2020، أطلقت وزيرة العدل في حكومة تصريف الأعمال ماري كلود نجم تسمية “قاعة 4 آب 2020” على قاعة الإستقبال في وزارة العدل، بحضور المديرة العامة للوزارة القاضي رلى شفيق جدايل والرئيس الأوّل لمحاكم الإستئناف في بيروت القاضي حبيب رزق الله، ونقيب المحامين في بيروت ملحم خلف، وعدد من ذوي الضحايا.
وقالت نجم في كلمة ألقتها بالمناسبة: “أعلم أن لا شيء يعيد الأحباء الذين رحلوا عنا، وقد لا تمحو العدالة الوجع، إنّما هي مطلب وحقّ وواجب وحاجة وضرورة. العدالة حاجة وضرورة لكلّ عائلة مفجوعة، ولكلّ عائلة لبنانية لاستعادة الثقة بالقضاء واستعادة الإيمان مجدّدًا بالدولة والوطن”.
وتابعت:”القضاء يمرّ بامتحان صعب ويواجه صعوبات كثيرة، وأضمّ صوتي إلى أصواتكم لنصرّ جميعًا على مطالبتنا بالحقيقة والعدالة وتطبيق القانون، بعيدًا عن التجاذبات السياسية والمعارك الإعلامية ومن دون عرقلة وتأخير وإلّا سيسود حكم الشائعة وغريزة الإنتقام واستيفاء الحقّ بالذات، وهذا ليس طبعًا بعدالة”.
وأوضحت نجم أنّ “إطلاق تسمية 4 آب 2020 على قاعة الإستقبال في وزارة العدل هو خطوة رمزية لتخليد ذكرى ضحايانا وشهدائنا، ومن أجل أن يتذكّر كلّ من يقصد وزارة العدل، اليوم وغدًا وبعد عشرين أو ثلاثين عامًا وأكثر كلّ ضحية من ضحايا 4 آب”.
“محكمة” – الإثنين في 2021/8/2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!