الأخبار

لقاءات وتكاليف للنقيب كسبار ومحاضرة للبيسري عن النزوح السوري في “بيت المحامي”

بعد استقالة المحامين عبده لحود والكسندر نجار ووجيه مسعد من عضوية مجلس نقابة المحامين في بيروت للترشّح لمنصب النقيب، أصدر النقيب ناضر كسبار التكاليف الآتية:
– تعيين عضو المجلس مروان جبر أميناً للمكتبة.
– تعيين عضو المجلس ميسم يونس مسؤولة عن العلاقة بين نقابة المحامين ومجلس النواب.
– تعيين عضو المجلس مايا زغريني مثلة للنقابة في المناطق مسؤولاً عن العلاقة مع ممثلي النقابة في المراكز القضائية بالتنسيق مع أمين الصندوق.
وفي الطابق الثالث في النقابة، أعطى النقيب كسبار تعليماته بتعليق لوحة كتب عليها:
«على أثر تفجير 4 آب 2020
أعيد تأهيل مبنيي نقابة المحامين وبيت المحامي
وترميم الطابق الثالث في النقابة
في عهد النقيب الدكتور ملحم خلف»
وبعد تمثيل النقابة في مؤتمر بغداد، سلّم أمين سر النقابة سعد الدين الخطيب ورئيسة لجنة العلاقات العربية والعلاقة مع اتحاد المحامين العرب ونقابات وجمعيات المحامين العربية المحامية سهى الأسعد هدية من نقيبة المحامين العراقيين أحلام اللامي عبارة عن تمثال شريعة حمورابي وهو يمثّل شعار النقابة في بغداد.
واستقبل النقيب كسبار المحامي وسام عيد المرشح لمركز عضو مجلس نقابة، والذي وضعه في أجواء نشاطاته.
وتشهد نقابة المحامين في بيروت في الأسابيع المقبلة نشاطات علمية وثقافية ضخمة ونوعية، لم يسبق لها مثيل في تاريخ النقابة، إذ تشهد يومياً ندوات ومؤتمرات خصوصاً بتاريخ 10 تشرين الأول في يوم المحامي، وفي 12 تشرين الأول حيث يلقي مدير الأمن العام بالإنابة اللواء الياس البيسري محاضرة قيّمة وجريئة تتعلّق بمشاكل النزوح السوري في لبنان. بالإضافة إلى محاضرة رئيس المجلس الدستوري السابق د. عصام سليمان والمحامية د. ريان عساف حول الحياد بتاريخ 28 أيلول الحالي. هذا عدا عن الندوات المتعلّقة بتعديل قانون القضاء العسكري، بتاريخ 11 تشرين الأول وقانون أصول المحاكمات الجزائية بتاريخ 18 تشرين الأول.
ويحرص االنقيب كسبار على تكثيف المحاضرات والندوات والمؤتمرات التي لا تكلّف النقابة أي مبلغ، في حين أنها تأتي بالفائدة العلمية على المحامين، وتنشر روح المحبة والتلاقي في ما بينهم، فباتوا يلتقون فيها، وفي إجتماعات اللجان التي تتفاعل في ما بينها، بالإضافة إلى سياسة الباب المفتوح.
“محكمة” – الإثنين في 2023/9/25

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!