الأخبار

وسامان من النقيب كسبار ومجلس النقابة للمحاميين مسلم وناصيف وتحديد عدد الجلسات والمحاضرات وورش العمل الملزمة للمتدرّجين

خاص “محكمة”:
شهدت دار نقابة المحامين في بيروت عدة لقاءات واجتماعات، استهلها النقيب ناضر كسبار باجتماع مع رئيسي لجنة مكافحة الفساد ولجنة البروتوكول المحاميين جوزيف نهرا وكلودين خلوف، جرى خلاله بحث كافة التدابير والإجراءات المتعلقة بالمؤتمر الذي سوف يعقد بعد غد الخميس حيث سيلقي عدد كبير من الشخصيات والوزراء كلمات حول مكافحة الفساد.
بعدها عقد النقيب كسبار اجتماعاً مع لجنة الفرنكوفونية برئاسة الدكتور كريم طربيه، وحضور المحاميين جو كرم وألين شقير. وتمّ إبلاغ النقيب بأنّ ترجمة قانون التجارة قد تمّت إلى اللغة الفرنسية، بحيث يصدر كتاب يتضمّن قسماً باللغة العربية، وقسماً باللغة الفرنسية، وما بينهما الفهرس الهجائي والفهرس الأبجدي، والنصّ الحالي والنصّ السابق مع ” لوغو” النقابة. وقد حصلت عدّة اجتماعات مع المسؤولين في مكتبة أنطوان من أجل الطبع والنشر، مع حفظ حقوق الملكية الفكرية للنقابة. ومع كلمة للنقيب كسبار وكلمة للناشر.


بعدها اجتمع النقيب كسبار مع عضوي مجلس النقابة رئيس محاضرات التدرج اسكندر نجار، و مقرّر الجدول العام مروان جبر، ومدير معهد المحاماة المحامي الدكتور بيار خوري ، ورئيس لجنة المعونة القضائية المحامي فادي الحاج، وعضو اللجنة المحامي ادوار طيّون. وتم الإتفاق على اعتماد عدّة مبادئ تتعلق بالجلسات والمحاضرات وورش العمل في المعهد. على الشكل التالي:
– وجوب حضور ماية جلسة خلال السنوات الثلاث وإلّا تكليف المحامي بملف معونة عن كل 10 جلسات.
– وجوب حضور عشرين محاضرة في السنوات الثلاث وإلا تكليفه بملف معونة عن كلّ 3 محاضرات.
– وجوب حضور 36 ورشة عمل على أن تستبدل بملف معونة عن كل خمس ورش عمل.
بعدها استقبل النقيب كسبار المحامي سمير كنعان الذي أمضى 40 سنة بين لبنان والإمارات، يرافقه المحامي جوزيف نهرا، وتمّ البحث في عدة مواضيع حيوية يمكن المساهمة في تحقيقها عن طريق علاقاته في الخارج. كما استقبل رئيسة لجنة الأسرة إقبال دوغان التي وضعته في جو عمل اللجنة. والمحامية إليزابيت زخريا مديرة معهد حقوق الإنسان في النقابة.
وبعد الظهر استقبل النقيب وفداً من جمعية جاد- شبيبة ضد المخدرات- برئاسة جوزف حواط وحضر أيضاً رئيس بلدية الصرفند علي خليفة والمحامي حسين زبيب وتم عرض العقبات التي تعاني منها الجمعية، بالإضافة إلى عدم تحرك الجهات المعنية في الكثير من القضايا.
وأمام زواره من المحامين، هنأ النقيب كسبار منتخب لبنان في كرة السلة والذي رفع اسم لبنان عالياً، طالباً تشجيعه وتشجيع بقية قطاعات الرياضة، خصوصاً وأن لبنان يختزن طاقات مهمة، ويتكلون على همتهم الخاصة من دون دعم أو تشجيع.
كما هنأ اللجنة التي ساهمت في إقرار العقد المتعلق بالصندوق الإستشفائي، والمؤلفة من المحاميين فادي ناصيف وابراهيم مسلم، والأكتواري الدكتور رونالد شدياق، والتي ساهمت في توفير الكثير من الخدمات. وقرّر المجلس تقديم وسام لكل من المحاميين فادي ناصيف وابراهيم مسلّم الذي يستحق الوسام ايضاً كونه عضوًا سابقًا في مجلس النقابة، وذلك تقديراً لخدماتهم في سبيل الملف والنقابة.
“محكمة” – الثلاثاء في 2022/7/26

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!