الأخبار

وسام من البابا فرنسيس للمحامي إبراهيم طرابلسي

قلّد بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي المحامي إبراهيم ألفرد طرابلسي وسام “القدّيس غريغوريوس الكبير برتبة كومندور” كان منحه إيّاه قداسة البابا فرنسيس تقديرًا لخدماته كمستشار قانوني لأبرشية بيروت وللكنيسة لمدّة خمسين عامًا.
حضر الحفل في الربوة، السفير البابوي في لبنان جوزيف سبيتيري، ووزراء ونوّاب ونقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار وقضاة وحقوقيون وذوو المحتفى به.
وقال السفير البابوي في كلمته، إنّ “هذا الوسام يمنحه لكم قداسة البابا تقديرًا لخدمتكم الكنيسة الكاثوليكية، من خلال أعمالكم غير العادية لفترة ممتدة إلى خمسين عاما تجلّت بالدفاع عن حقوق كنيستكم وتطوير قوانينها.”
وذكّر البطريرك العبسي بمحطّات من سيرة طرابلسي “المتخصّص في قانون الأسرة وإدارة ممتلكات الكنيسة وبالأحوال الشخصية والقانون الدولي الخاص، والمحاضر في كلّية الحقوق والعلوم السياسية في جامعة القديس يوسف وكلّية الحقوق. والقانون الكنسي لجامعة القديس بولس الحكمة، وهو عضو فاعل في المجلس الأعلى لكنيستنا في لبنان، ومثّلها في مجلس كنائس الشرق الأوسط ولا يزال، إضافة إلى صفته كخبير في مجمع الأساقفة حول لبنان الذي انعقد في الفاتيكان في تشرين الثاني 1995.”
وأضاف: “إنّه وسام يمنحه الكرسي الرسولي فقط للعلمانيين الملتزمين الذين قدّموا خدمة جليلة للكنيسة، وتاكيدًا على الأهمّية التي توليها الكنيسة لرسالة العلمانيين، وهي رسالة لا تتوقّف عن دعمها وتشجيعها. كما أكسبه إخلاصه ومثابرته وحماسه، صليب أورشليم البطريركي والميدالية الذهبية لأبرشية الروم الملكيين في بيروت، وتتويجًا لمسيرة ناجحة، الميدالية الذهبية لنقابة محامي بيروت.”
وتابع:”وسام القديس غريغوريوس الكبير الذي يمنحه لك قداسة البابا فرنسيس اليوم هو أيضًا وسام لكنيستنا الملكية وللبنان الذي قضيت من أجله أكثر من خمسين عامًا من حياتك.”
وردّ المحتفى به بكلمة عبّر فيها عن شكره وامتنانه لقداسة البابا فرنسيس لمنحه هذا الوسام. كما شكر للبطريرك العبسي رعايته الاحتفال وتقليده الوسام، واستعرض محطّات بارزة من مراحل خدمته طوال خمسين عامًا في القطاعين العام والخاص وفي خدمة الكنيسة والوطن.
“محكمة” – السبت في 2022/1/22

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!