أمن

أستاذ يتحرّش جنسياً بطلاّبه

توافرت معلومات لدى “شعبة المعلومات” في قوى الأمن الداخلي حول قيام أستاذ بممارسة أفعال منافية للحشمة ومحاولة التحرّش الجنسي بعددٍ من الطلاب القاصرين والبالغين، وذلك من خلال إرساله رسائل نصيّة (SMS) وفيديوهات وصور جنسية يظهر فيها عارياً، فتعرّفت “الشعبة” إلى هويته وهو لبناني عمره 30 سنة وأوقفته، وضبطت بحوزته هاتفه الخلوي، وحافظ معلومات (HARD-DISK) وحاسوباً، تحتوي جميعها على محادثات وفيديوهات جنسية وصور إباحية تُظهِره عارياً.
وبالتحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه لجهة ممارسته أفعال منافية للحشمة والتحرّش الجنسي بعددٍ من الطلاب في الصرح العلمي وابتزازهم، ومحاولة استدراجهم الى منزله بحجّة مساعدتهم في دروسهم، وذلك بعد طلبه إليهم تنزيل برامج وتطبيقات على أجهزتهم الخلوية للتواصل معهم، وإرساله مقاطع فيديو وصوراً إباحية بغية استدراجهم لممارسة تلك الأفعال. كما اعترف بإقدامه على تصوير مقطع فيديو إباحي داخل منزله مع شخص آخر يجهل اسمه، تعرّف إليه عبر برنامج للتواصل الاجتماعي باسم وهمي.
وقد أجري المقتضى القانوني بحقه، وأودع مع المضبوطات المرجع المختص، بناءً على إشارة القضاء.
وطلبت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من المواطنين عدم التردّد في الإبلاغ فوراً عن مثل هذه الحالات، في أيّ ظرفٍ من الظروف، كي لا يقعوا ضحيةً ويتمّ استغلالهم من قبل الآخرين.
“محكمة” – الأحد في 2020/7/12

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!