أبرز الأخبارعلم وخبر

إستقالة قاض/علي الموسوي

علي الموسوي:
علمت “محكمة” من مصادر قضائية مطلعة أنّ الرئيس الأوّل لمحاكم الاستئناف في جبل لبنان، رئيس الغرفة الأولى، القاضي رجا خوري قدّم لمجلس القضاء الأعلى طلبًا بإنهاء خدماته الفعلية في القضاء والتي زادت عن ربع قرن.
وأكّدت هذه المصادر لـ“محكمة” أنّ أسباب استقالة خوري صحّية، مع الإشارة إلى أنّه يحال على التقاعد في 19 أيلول 2023.
دخل القاضي رجا إيليا خوري المولود في حارة البطم في بعبدا في 19 أيلول 1955، إلى القضاء في 24 أيلول 1994 بموجب المرسوم رقم 5678، ضمن دفعة المحامين التي ضمّت: رضا رعد، جورج رزق، مالك عبلا، رفول البستاني، خليل اسماعيل، شربل رزق، إبراهيم علّام، إيلي بخعازي، عماد قبلان، جمانة خيرالله، علي البرّاج، أنطوان فرحات، جان فرنيني، أسعد جدعون، وجورج عوّاد.
وتنقّل القاضي خوري في المواقع القضائية التالية: مستشار في محكمة الاستئناف في جبل لبنان(بعبدا) عام 1994، مستشار في محكمة الاستئناف في جبل لبنان(جديدة المتن) عام 1997، محام عام استئنافي في جبل لبنان بالإنتداب عام 1999، رئيس محكمة البداية في جديدة المتن عام 2000، رئيس محكمة البداية في الشمال عام 2002، رئيس محكمة البداية في بعبدا عام 2003، مستشار في محكمة التمييز عام 2004، رئيس محكمة الاستئناف في بيروت عام 2010، رئيس أوّل لمحكمة الاستئناف في جبل لبنان عام 2017. وهو متأهّل من القاضية روزين غنطوس.
“محكمة” – الإثنين في 2021/4/12
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية، يمنع منعاً باتاً على أيّ شخص، طبيعيًا كان أم معنويًا وخصوصًا الإعلامية منها، نسخ أكثر من 20% من مضمون الخبر، مع وجوب ذكر إسم موقع “محكمة” الإلكتروني، وإرفاقه بالرابط التشعّبي للخبر(Hyperlink)، كما يمنع نشر وتبادل أيّ خبر بطريقة الـ”screenshot” ما لم يرفق باسم “محكمة” والإشارة إليها كمصدر، وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!