الأخبار

الجلسة الأخيرة لمجلس نقابة محامي بيروت قبل انتخابات الأحد: للحفاظ على كرامة المحامي

عقد مجلس نقابة المحامين في بيروت جلسته الأسبوعية والأخيرة قبل الإنتخابات المقرّرة بعد غد الأحد لإنتخاب أربعة أعضاء جدد.
وبعد إنجاز جدول الأعمال المقرّر، وكما جرت العادة لدى إنتهاء ولاية أعضاء في المجلس، شكر النقيب كسبار الأعضاء الذين انتهت ولايتهم وهم: النقيب السابق ملحم خلف، وبيار حنا، وسعد الدين الخطيب، ومايا الزغريني، علماً بأنّ الأخيرين عادا وترشّحا مجدّداً على مركز العضوية، وتمنّى لهما النجاح. كما شكر النقيب كسبار النقيب السابق خلف على حسن تلبية تمثيل النقابة في فرنسا، وتحمّل كافة المصاريف شخصياً.
وأثنى النقيب كسبار على مواقف أعضاء المجلس المنتهية ولايتهم وتوجّه إلى كلّ واحد منهم معدّداً خصاله ومساهماته في المجلس، وردّ النقيب السابق ملحم خلف قائلاً إنّ صرح نقابة المحامين ليس مناصب بل رافعة وطن وإنّه من موقعه كنائب يؤكّد أنّ كلّ مواقع الدنيا لا توازي الخدمة على طاولة نقابة المحامين، وهي التي تواجه الدولة البوليسية.
من جهته قال عضو المجلس المحامي بيار حنا: اليوم اكملت 15 سنة على هذه الطاولة. نقابة المحامين هي الأولى بالنسبة إليّ بعد الله. لقد تعمّقت بفلسفة وجود مهنة المحاماة ودور المحامي وأين الخلل والصح. المهم تطبيق القانون والحفاظ على كرامة المحامي.
أما عضو مجلس النقابة، أمين السر المحامي سعد اللدين الخطيب فقال: النقابة تستحق ان نعمل ونضحي من أجلها. نحن عائلة واحدة. تعاونت مع نقيبيْن إستثنائييْن. وأنا أقف دائماً مع النقيب العامل لأنه هو الذي يمثّل المحامين ويمثّل النقابة.
وقالت عضو مجلس النقابة المحامية مايا الزغريني: لقد تعاطيت الشأن العام منذ مدة. ولكن من يدخل إلى مجلس نقابة المحامين فإنّ الوضع يختلف. هذه الطاولة تعلمنا الكثير الكثير. عندما كنت صغيرة كنت أسمع ان نقابة المحامين هي أم النقابات والنقيب أهم من رئيس الجمهورية. إن النقيب كسبار هو الأب الصالح، وكان صديقاً شخصياً للمرحوم والدي سمير. وبلهجة مؤثرة جداً شكرت النقيب وأعضاء المجلس على حسن تعاونهم.
بعدها أبلغ رئيس الديوان جوزيف شاوول المجلس بأن هناك محاولات لفك الكابلات في قاعة “الخطى الضائعة” في قصر العدل حيث تحصل الانتخابات، كما جرت المحاولة في السنة الماضية، فتقرّر تأمين حراسة ليلاً نهاراً لهذه الغاية.
“محكمة” – الجمعة في 2022/11/18

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!