الأخبار

الجمعية اللبنانية لمواجهة التطبيع: لدعم الشعب الفلسطيني وإسقاط التطبيع

صدر عن الجمعية اللبنانية لمواجهة التطبيع برئاسة المحامي فؤاد مطر البيان التالي:
” تعتبر ان مشهد طوفان الاقصى قد اثبت ان الفلسطينيين المتجذرين في فلسطين هم من يستحقونها، ولا حل سوى بالاعتراف بحقوقهم وانهاء الاحتلال.
ان اطلاق عملية طوفان الاقصى النوعية التي باغتت العدو الاسرائيلي هي رد فعل طبيعي على امعانه في الاعتداءات بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته. وقد اثبتت المقاومة كفاءة عالية في اختراق الجدار الأمني العازل واجتيازه، وتعطيل قدرات جيش العدو وفشل اجهزة استخباراته في حماية المستوطنين ، وسقوط هيبته وهذيان قادته وأسر جنوده ، وارتفاع عدد القتلى في صفوفه ، وسيطرت المقاومة برًّا وبحرًا وجوًّا عبر المسيّرات، وتسجيلها احترافًا بهجومها واجتيازها الحدود والقواعد العسكرية للعدو واقتحامها مستوطناته ومعسكراته.
ان الاتقان في التخطيط والتنفيذ لدى المقاومة يمثل منعطفًا جديدًا وانقلابًا على الموازين ونقطة تحوّل حاسمة في مسار الصراع بعد ان ساد الرعب في عناصر جيش العدو خوفًا من الأسر على يد المقاومة وانهيار معنوياتهم جراء تصاعد عدد القتلى من عناصر الامن والشرطة والجيش.
ان ما تشهده الساحة الفلسطينية اليوم من تحولات استراتيجية اثر كسر هيبة جيش العدو وانهيار قادته امام ضربات المقاومة، ويعتبر أسوأ يوم عسكري في تاريخ العدو الصهيوني بعد هجوم يوم الغفران من مصر وسوريا عام ١٩٧٣ وهذا اليوم بمثابة العبور الثاني.
ان ملحمة طوفان الاقصى أذهلت الاحتلال بجرأة المقاومة في التحدي، واثبتت للعالم ان الجيش الذي لا يقهر لا يقدر الا على القصف الجوي والصاروخي الجبان، وان الشعب الفلسطيني المتجذر في فلسطين لن يستسلم، وانه لا حل سوى الاعتراف بحقوقه التاريخية وانهاء الاحتلال.
ودعت الجمعية اللبنانية لمواجهة التطبيع كل الشعوب العربية وقواها الحية وأحرار العالم لدعم الشعب الفلسطيني والضغط على الأنظمة التي تورطت بالتطبيع ان تسقطه قبل ان تمتد عمليات المقاومة الشعبية فيها كما يحصل في مصر.”
“محكمة” – الإثنين في 2023/10/9

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!