الأخبار

السيرة الذاتية لوزير العمل مصطفى بيرم

عيّن المفتّش العام في التفتيش المركزي مصطفى حسين بيرم وزيرًا للعمل في حكومة الرئيس نجيب ميقاتي الثالثة التي تشكّلت اليوم.
وبيرم من مواليد بلدة الوردانية في إقليم الخروب في قضاء الشوف في العام 1972، متأهّل. حائز على إجازة في الحقوق من الجامعة اللبنانية، إضافة إلى دبلوم في القانون العام من الجامعة العربية، وماجستير في القانون المالي من الجامعة الإسلامية ومدرّب دولي في الإدارة والتنمية الذاتية من منظّمة Intosai التابعة للأمم المتحدة.
دخل بيرم مساعدًا قضائيًا في وزارة العدل وعيّن في عدلية بيروت في 8 تشرين الثاني من العام 1993، ثمّ نجح في مباراة نظّمها مجلس الخدمة المدنية لتعيين موظّفين برتبة رئيس دائرة في ديوان المحاسبة في العام 1998، ثم رقّي إلى رئيس مصلحة، ومراقب أوّل قانوني في ديوان المحاسبة إلى أن عيّنه مجلس الوزراء في 3 آب 2017 مفتّشًا عامًا في التفتيش المركزي فبقي لغاية تعيينه وزيرًا.
وعمل بيرم في التدريب الدولي والمحلّي في الإدارة والتنمية الذاتية، منذ العام 2014 حتّى تاريخه، تحت إشراف منظّمة INTOSAI ومعهد التخطيط العربي (الكويت) ومنتدى التطوير الخليجي وديوان المحاسبة ( لبنان) ومدارس المصطفى.
وشارك بيرم في دورات عدّة منها ما يتعلّق بالرقابة على البعثات الخارجية، وإصدار شهادة الجودة، والرقابة على الأداء، وعلى العائد من المال العام. وهو حائز على تنويهات عدّة من مجلس الوزراء وديوان المحاسبة، ويتقن اللغتين العربية والفرنسية، وله مؤلّفات عدّة.
“محكمة” – الجمعة في 2021/9/10

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!