الأخبار

“الصدر سحر ما فوق الغياب” عن حياة الإمام موسى الصدر والتحقيقات حول جريمة إخفائه للكاتبين حمود ومنصور

صدر كتاب “الصدر سحر ما فوق الغياب” للكاتبين عبد الحليم حمود وشادي منصور عن دار زمكان(يقام حفل توقيع الكتاب في ملتقى خيرات الثقافي – شارع مدام كوري- مقابل قصر قريطم في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الأربعاء الواقع في 30 آب 2023).
ويروي الكتاب حياة الإمام السيد موسى الصدر في قم، وطهران، مع تفاصيل كثيرة ومشوّقة عن البيت واليوميات والتفاعل مع الأعياد لاسيما النوروز، فضلًا عن الكثير من الحكايات التي لم تدرج من قبل في أي كتاب متصل بحياة هذا الإمام العظيم ومسيرته التاريخية حتّى قيام النظام الليبي في عهد الرئيس المخلوع العقيد معمر القذافي بإخفائه مع رفيقيه وأخويه الشيخ محمّد يعقوب والصحافي عباس بدر الدين في آب 1978.
كما أنّ هذا الكتاب يحفل بمضامين وعناوين الكثير من التحقيقات التي حصلت حول جريمة الإخفاء من ليبيا إلى روما إلى لبنان، بالإضافة إلى الحكاية الكاملة لعملية القبض على هانيبال القذافي.
ويتضمّن الكتاب الغني والمهمّ، أكثر من ١٠٠ صورة مختلفة للإمام في مراحل زمنية متعدّدة.
يقول حمود: “بينما كنتُ أتتبع حكايات الإمام الصدر في قم وطهران وأصفهان، كان صديقي شادي منصور في فرنسا، يجالس الصحافيين الكبار، وضبّاط ليبيين سابقين، ومفكّرين تقاطعوا مع حياة الصدر ولهم أدوار في قضيته. خطوط بحثية، لم يكن لها أن تكتمل لولا عائلة السيّد، الذين قدّموا لنا جميع التفاصيل والمعلومات التي أغنت الكتاب وأثرت فصوله، وهناك فضل كبير للقاضي الموكل بقضية الإمام وأخويه، الاستاذ حسن الشامي، الذي تابع ميدانياً في ليبيا، وروما، من دهاليز السجون إلى قاعات المحاكم. كل هذا ليكون كتاب “الصدر سحر ما فوق الغياب”، “أهم” إصدار عن هذه الشخصيّة الفريدة، فكراً، ومشروعاً، وحضوراً.”
“محكمة” – الأحد في 2023/8/27

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!