الأخبار

“العسكرية” برئاسة العميد خليل جابر تصدر أحكامها في ملف “متفجّرة كسارة”

خاص “محكمة”:
أصدرت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد الركن الاداري خليل جابر حكمها في ملفّ التفجير الارهابي الذي وقع في محلّة كسارة في زحلة وتسبّب بمقتل إمرأة سورية الجنسية كانت مارة من هناك.
واستطاعت المحكمة برئاسة العميد جابر أن تنهي هذا الملفّ العالق منذ العام 2016.
وجاءت الأحكام على الشكل التالي:
1- الاشغال الشاقة المؤبّدة لكلّ من محمد قاسم الأحمد الملقّب بـ”أبو يوسف”، والسوري محمود محمد الربيع، وشريف طه الحامض، وابراهيم جمال صالح، واسماعيل عبد الغني جلول، ومحمد عمر صالح، وصهيب عمر الخطيب وعمر علي العسل الملقّب بـ”أبو طارق”، وتجريدهم مدنيًا وتغريمهم ماليًا وإلزام كلّ واحد منهم بتقديم بندقية حربية.
2- الاشغال الشاقة مدة 15 سنة لكلّ من علي محمد غانم، ومحمد شوقي رحيمة الملقب بـ” أبو جندل”، وعبدالله علي حرب، والسوري رسول محمد راشد حسون، مع التجريد من الحقوق المدنية.
3- الاشغال الشاقة مدة 10 سنوات لكلّ من وليد علي السيد والسوري محمد عبد الرحمن البويضاني وحسن فارس النعيمة وخالد أحمد الصباحي، وتجريدهم من حقوقهم المدنية وتغريمهم ماليًا وإلزام كلّ واحد منهم بتقديم بندقية حربية.
4- الاشغال الشاقة مدة ثماني سنوات وجاهيًا للموقوف حمزة عماد القاروط وتجريده مدنيًا وتغريمه 800 ألف ليرة وإلزامه بتقديم بندقية حربية وبندقية صيد.
5- الاشغال الشاقة مدة 5 سنوات للسوري عبد الرزاق فايز العضم وتجريده مدنيًا وإلزامه بتقديم بندقية حربية وأخرى للصيد.
6- السجن سنة واحدة لكلّ من محمد خالد دني ومحمد خالد الحمصي، وتجريدهما من حقوقهما المدنية.
7- تغريم حمود محمد صوان والمجند السابق أنس عماد القاروط والمجند السابق وسيم طه الحامض مبلغ ثلاثة ملايين وستماية ألف ليرة.
8- البراءة للسوري عدنان فايز العضم.
وقد أقدم المحاكمون غانم والسيد والأحمد والبويضاني والنعيمة ورحيمة ودني والصباحي ومحمود الربيع وشريف الحامض والحمصي على الانتماء إلى تنظيم “داعش” الارهابي المسلّح وتصنيع عبوات ناسفة ومحاولة تفجيرها في محاولة قتل ج.ك. عمدًا لإثارة النعرات المذهبية، وأقدم علي محمد غانم ومحمد شوقي رحيمة وحمزة عماد القاروط على تفجير عبوة ناسفة في محلة كسارة مما أدى إلى مقتل إمرأة سورية الجنسية ومحاولة قتل عناصر من حركة “أمل” عمدًا، وتخريب الباصات والممتلكات.
كما أقدم حمزة عماد القاروط وابراهيم صالح واسماعيل جلول وعبد الرزاق العضم ومحمد صالح وصهيب عمر الخطيب وعمر العسل على الانتماء إلى تنظيم “داعش” وتنفيذهم، باستثناء حمزة القاروط، رمايات من أسلحة حربية وأسلحة صيد غير مرخّصة.
وأقدم محمد الأحمد وخالد الصباحي وابراهيم صالح واسماعيل جلول وعبد الرزاق العضم على تحريض شبان وتجنيدهم في صفوف “داعش” للقيام بأعمال إرهابية، وأقدم خالد الصباحي وحمود صوان على تهريب مطلوبين للعدالة.
كما أقدم علي غانم ومحمد الأحمد على نقل أموال بغية تمويل الارهابيين والأعمال الارهابية. وأقدم عبدالله حرب ورسول حسون على التدخل في جرائم الارهاب عن طريق نقل ارهابيين وتهريبهم مع العلم بالأمر. وأقدم أنس القاروط ووسيم الحامض على مراقبة دوريات أمنية والإفادة عنها مخالفين بذلك التعليمات العسكرية.
“محكمة” – الجمعة في 2023/10/27

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!