الأخبار

القوّال تمنح كسبار الميدالية النقابية الذهبية وتدعو لتفعيل اللجنة المشتركة مع مجلس القضاء

زارت نقيبة المحامين في الشمال ماري تراز القوّال على رأس من النقابة ضمّ نقباء سابقين وأعضاء مجلس النقابة نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار في دارة النقابة في عدلية بيروت بحضور نقباء سابقين وأعضاء مجلس النقابة.
وقلّدت القوّال زميلها كسبار الميدالية النقابية الذهبية، وتحدّث كسبار مرحّبًا بالنقباء أجمعين وتمنّى للقوّال النجاح والتوفيق في مهامها.


ورّدت القوال بالكلمة التالية: الآن في أم الشرائع يضمُّ قاديشا ضفَّتَيْه، يدًا من إهدن ويدًا من طورزا متشابكتَيْن كصخرِ الوادي الذي على طول مجراه حتى طرابلس، يغتسلُ كلَّ لحظةٍ بالقداسة. الآن يجتمعُ الحقُّ ليهنّئَ بعضُه بعضًا على إنجازٍ ديمقراطي بات في ثقافتِنا النقابية تقليدًا راسخًا وتطبيقًا شفّافًا لأحكام القانون، ولِيرفعَ السؤالَ عاليًا: لماذا لا يكون الأمر هكذا في ثقافتِنا السياسية؟ ولماذا الحديثُ في التأجيل والتمديد والفراغ والتعطيل كلّما تعلَّقَ الأمر باستحقاق دستوري عادي؟
لقد أسرَعَت كلمتي جَرَيانَها إلى السواد. ذلك أننا نعيشُ كلُّنا ليلًا دامسًا لم يطلعْ فيه نجم بعد. من هنا أضمُّ صوت النقابة في طرابلس إلى صوت النقابة في بيروت تأكيدًا على وحدة الهموم ووحدة الموقف في مواجهتِها، على الصعيد الوطني والمهني والهم اليومي سواءٌ بسواء. فهذا الوطن إن لم نُعِدْ بناءَه على أساسات الحقّ والقيم الإنسانية واحترام القانون وتطبيق العدالة، فلن يقوم.


إن لنِقابتَيْنا تاريخًا عمره مئة عام من التعاون والتنسيق في جميع القضايا، أملَتْه طبيعةُ الحياة ورسَّخَه آباؤنا النقباء السابقون منذ تأسيس النقابتَيْن إلى الآن. هذا سيستمرُّ وينمو ويتوطَّد، ويثمرُ إنجازاتٍ أكيدةً تصبُّ لصالح المحامين في عملِهم اليومي، عندما يعودون فعلًا إلى عملهم اليومي بعد انقضاء الإضرابات والاعتكافات. وبخاصةٍ في معرض التعاطي مع الضابطة العدلية والسلطة القضائية في جميع مراحل التحقيقات والمحاكمات. وفي هذا الصدد أدعو إلى تفعيل اللجنة المشتركة بين مجلس القضاء الأعلى والنقابتين لكي تكون إطارًا يحرسُ جناحَي العدالة ويعالج ما يعترض العملَ معًا من عقبات أو تجاوزات.
لا أريدُ أن أطيل الكلام أكثر. أجدد التهنئة للأخ النقيب ناضر كسبار، ولجميع أعضاء مجلس النقابة ولجنة إدارة صندوق التقاعد المنتخبين، وأقول لكم أخيرًا ما سوف تقولونه لي بالتأكيد: هيّا إلى العمل.”
وأقام النقيب كسبار وليمة محبّة على شرف القوّال ونقباء بيروت والشمال السابقين وأعضاء مجلس النقابة.
“محكمة” – الأربعاء في 2021/12/15

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!