الأخبار

النائب بيضون يوقّع كتابه “نظرية التدخّل في الجريمة” وتخصيص ريعه لجائزة عاليه للمحامين المتدرّجين

وقّع عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب الدكتور أشرف بيضون كتابه “نظرية التدخّل في الجريمة- المساهمة التبعية- دراسة مقارنة” خلال احتفال أقيم في “بيت المحامي”، بحضور النوّاب: حسن مراد، الياس جرادة، وبلال عبدالله، رئيس مجلس شورى الدولة القاضي فادي الياس، نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار وأعضاء مجلس النقابة، وقائد وحدة الإدارة المركزية في قوى الأمن الداخلي العميد حسين خشفة، وقضاة عاملين ومتقاعدين، ومحامين، وضبّاط وفاعليات ثقافية واجتماعية وبلدية ورجال قانون وحقوقيين.

النائب أشرف بيضون والنقيب ناضر كسبار والمحاميان الكسندر نجار وهيثم عاليه

وتخلل الاحتفال إطلاق الجائزة السنوية للراحل القاضي سمير عاليه للذين اجتازوا بنجاح اختبارات التدرج، وقدّم بيضون ريع بيع الكتاب لهذه الجائزة، باعتبار أنّ عاليه هو الذي أشرف على كتاب بيضون يوم أعدّه كأطروحة لنيل شهادة الدكتوراه من الجامعة الإسلامية في العام 2018، وكتب مقدّمة الكتاب وقد اعتبر فيها أنّ “النظرة العلمية الدقيقة لموضوع الاطروحة هي أنّ قلة من الباحثين تطرقوا إليه بكل تفاصيله وأنه لم يفطن إلى أهميته إلا آباء القانون الجزائي الأوائل ومن المحدثين الفقيه الكبير محمود نجيب حسني والذيم لم يجرؤ غيرهم على الإقتراب من الموضوع”.
كسبار
وتحدث كسبار عن “مناقبية النائب بيضون ومهنيته الكبيرة ودوره في مجلس النوابي ووفائه لأستاذه القاضي سمير عاليه”.
من جهته، تحدّث القاضي فوزي أدهم الذي ترأس لجنة مناقشة الكتاب كأطروحة، عن “شخصية بيضون منذ أن كان طالبًا في كلّية الحقوق في الجامعة اللبنانية – فرع صيدا، وهو الذي كان أوّل من اطلع على أطروحة بيضون”، معلنًا “دهشته بمضمونها”.
وأشار إلى أن “طبيعة شخصية بيضون الطيبة جعلت منه متمسكا بتواضعه وحبّه لمهنته حتّى بعد دخول مجلس النواب”.
وأكّد القاضي المتقاعد جوزيف سماحة “أهمية ودقّة الموضوع الذي أثاره بيضون في كتابه”، معتبرًا أنّ “هذا الكتاب يجب أن يكون مرجعًا للمحامين المتدرّجين”، لافتًا النظر إلى أنّ “بيضون قدّم شرحًا قانونيًا مفصّلًا، وهو يقوم بدور كبير داخل مجلس النوّاب”.
وتحدّث بيضون عن “كتابه الذي يتضمّن تساؤلات قانونية عدّة متعلّقة بمسرح الجريمة وغيره من الأمور”، مؤكّدًا “تقديره لأستاذه الراحل القاضي سمير عاليه”.
وتحدث نجل الراحل عاليه المحامي هثيم عاليه فشكر”بيضون على لفتته”، ومعلنًا “رصد مبلغ مالي للجائزة التي تم إطلاقها باسم والده للمحامين المتدرجين”.

النائب المحامي أشرف بيضون والمحامية المتدرجة آلاء بيضون

وفي الختام، وقّع بيضون الكتاب للحاضرين.
“محكمة” – الأربعاء في 2023/3/22

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!