الأخبار

النقيب كسبار: للحفاظ على حقوق صناديق نقابة المحامين

“محكمة” – خاص:
عقدت لجنة مراقبة رسم الواحد بالألف على العقود المتبادلة وعلى عقود التحكيم للعام 2022 في نقابة المحامين في بيروت إجتماعًا برئاسة النقيب ناضر كسبار وحضور أمين السرّ سعد الدين الخطيب وعضوي المجلس عماد مرتينوس وفادي المصري وأعضاء اللجنة سعاد شعيب، سمير شبلي، يوسف الخطيب، بشارة عماطوري، منير بقاعي صعب، مكرم القارح، مايا شهاب، هادي فرنسيس، حسن المقداد. وشدّد النقيب كسبار خلال الإجتماع على أهمّية اللجنة والحفاظ على حقوق صناديق النقابة خصوصًا وأنّه تبيّن أنّها لا تُستوفى منذ عشرين سنة.
وأضاف النقيب هناك رسمان: قبل البدء بالتحكيم واحد بالألف من قيمة عقد التحكيم، والرسم الآخر متعلّق بالصيغة التنفيذية: نصف بالمئة من قيمة الحكم لذلك يقتضي تنظيم ومتابعة ومراقبة لوجستية واتخاذ الإجراءات والمتابعة، علمًا بأنّه يمكن الرجوع على المحكّم شخصيًا والعودة عشر سنوات عن الفترة السابقة، أيّ بمرور الزمن العشري.
وقد أثار أعضاء اللجنة عدّة نقاط دقيقة وعميقة مرتبطة بالموضوع خصوصًا لجهة مَنْ عليه الإهتمام بدفع الواحد بالألف لدى وجود عدّة محكّمين، وسوف تعقد اللجنة إجتماعات دورية أسبوعية.
من جهة ثانية، إستقبل النقيب ناضر كسبار السفير الهندي في لبنان الدكتور سهيل أجاز خان في حضور رئيس لجنة العلاقات الدولية في النقابة جو كرم، وتمّ البحث في سبل مساعدة الحكومة الهندية للنقابة إنْ لجهة تأهيل عدد من السجون أو تقديم حواسيب وبرامج معلوماتية متطوّرة لتطوير الجهاز المعلوماتي.
وقد شكر النقيب كسبار الدولة الهندية على ما تقدّمه خصوصًا على الجهود في قوّات السلام الدولية في الجنوب ومساعدتها الأهالي.
“محكمة” – الإثنين في 2022/2/7

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!