الأخبار

النقيب كسبار مصرّ على تفعيل مجلّة العدل وإجراء نقلة نوعية فيها

خاص “محكمة”:
عقدت لجنة مجلّة العدل في نقابة المحامين في بيروت اجتماعها الأوّل برئاسة النقيب ناضر كسبار وحضور أمين السرّ سعد الدين الخطيب وأمين الصندوق الياس بازرلي ورئيس اللجنة العلمية المشرفة البروفسور كريم طربيه والأعضاء.
وقد رحّب النقيب كسبار بأعضاء اللجنة، وشكر اللجنة السابقة، معرباً عن أهمّية المجلّة وما تتضمّنه من اجتهادات ومقالات فقهية. كما طلب إجراء نقلة نوعية للإستفادة من نشر الأحكام والقررات والمقالات ورقياً وإلكترونياً.
وأعطى رئيس اللجنة العلمية والأعضاء والأستاذة ريتا الرجي آراءهم حول الطريقة الفضلى لنجاح المجلّة مستقبلاً وقال البروفسور طربيه: “مجلّة العدل من أولى المجلات الحقوقية في لبنان وتستحق أن نعطيها من علمنا ووقتنا وجهدنا. أثناء تقديمي الدكتوراه لاحظت أنّ Philippe Merle كتب فيها مقالة في العام 1974. نريد أن نحافظ على المستوى العلمي وليس الكمّية بل النوعية. الجودة في المقالات والتعليقات والقرارات التي سوف تنشر في المجلّة.
وأضاف: يجب العمل أيضًا على الفهارس لأنّ آخر مرّة كانت في 2013 أيّ من 2003 حتّى 2013. ويسرّني العمل مع الزملاء تحت إشراف النقيب كسبار من أجل تقدّم وتحسين مجلّة العدل.
وتناقش الأعضاء في التفاصيل اللازمة لنجاح المجلّة وتأدية الدور المطلوب منها.
“محكمة” – الإثنين في 2022/3/7

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!