الأخبار

النقيب كسبار يتابع ملفّ انفجار مرفأ بيروت ووضع المحاكم والقضاة وتعديل قانون أصول المحاكمات

خاص “محكمة”:
إستقبل نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار النائب ملحم خلف نقيب المحامين السابق يرافقه المحاميان الدكتور نصري دياب وشكري الحداد، والذين وضعوه في آخر التطورات المتعلّقة بملفّ جريمة المرفأ في لبنان والخارج.


بعدها استقبل كسبار عضو مجلس النقابة المحامي الكسندر نجار والمحامي أكرم عازوري، واللذين وضعاه في أجواء نشاط اللجنة المشرفة على تعديل قانون أصول المحاكمات الجزائية، بعد إنجاز عشرات المواد المهمّة، تمهيداً لعرضها على اللجنة التشريعية في النقابة لتقديمها أصولاً أمام مجلس النواب.


وتلقى النقيب كسبار اتصالاً من رئيس مجلس شورى الدولة القاضي فادي الياس وضعه فيه في جو عمل القلم بصورة عادية. أما الإستحصال على صورة صالحة للتنفيذ أو طبق الأصل، فلا يستعاض عنها بالطوابع بل يجب تنظيم إرسالية ودفعها في صندوق المالية المقفل. وعلى الأثر أجرى النقيب كسبار إتصالاً بمستشار وزير المالية المحامي حسن ماجد مزيحم، والذي وعده بإيجاد حلّ لهذه المسألة.
بعدها استقبل النقيب كسبار في حضور أمين الصندوق عضو مجلس النقابة ايلي بازرلي، وفداً من جامعة A.U.T ضمّ الدكتور رياض حنين والمحامي محمد بو ضاهر، وتم البحث في إمكانية التعاون كما في السابق.


وعند الرابعة بعد الظهر، ألقى كلّ من النقيب كسبار والمطران حنا علوان كلمة في قاعة المؤتمرات في بيت المحامي وجرى توزيع الشهادات على المحامين الذين تابعوا الدورة المتعلّقة بقوانين وأنظمة المحاكم الروحية.
هذا ويزور النقيب وأعضاء مجلس النقابة الأربعاء وزير العدل القاضي هنري الخوري للبحث في عدة مواضيع حيوية تتعلّق بأوضاع المحاكم والقضاة والموظّفين ومحامي الدولة.
“محكمة” – الثلاثاء في 2022/6/21

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!