الأخبار

تعميم بنشر مضمون المادة 47 أ.م.ج في المخافر وكسبار يسأل عن أسباب تقهقر وضع البلد

سأل نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار عن أسباب التقهقر في وضع البلد، وتفكك المؤسسات، وهل هي ناتجة عن تنافس الأحزاب، أم إثارة النعرات الطائفية، أم قلة الخبرة لدى المسؤولين، أم الإستلشاق والإستهتار بمصالح المواطنين، أم اليأس والتعب لدى المسؤولين، أم عدم وجود رأي عام، أم إنشغال هذا الرأي العام بالمشاكل والهموم اليومية، وتأمين لقمة العيش، أو بسببها كلها مجتمعة؟
وطلب من المسؤولين على مختلف الصعد، ممارسة مسؤولياتهم وصلاحياتهم بصلابة وجرأة وشفافية ونزاهة ونباهة للنهوض بالبلد.
وفي نقابة المحامين سوف تُعقد جلسة حول قانون تجريم التحرّش الجنسي وتأهيل الضحايا، وهو القانون الذي يحمل الرقم 2020/205 ، يتكلّم فيها كلّ من النقيب كسبار، ومديرة منظمة عدل بلا حدود المحامية بريجيت شلبيان، والمحامي الدكتور زياد مكنا وذلك يوم الخميس 24 آب الجاري.
واستقبل النقيب كسبار القاضي السابق المحامي د. زياد مكنا، الذي قدّم له نسخة عن كتابه حول قانون تجريم التحرّش الجنسي وتأهيل ضحاياه، وذلك ضمن سلسلة “مجموعة القوانين المشروحة”. كما تلقى درعاً تكريمياً من عائلة المحامي المرحوم بيار القزي، قدمته المحامية ميشلين غبرييل القزي، عربون شكر وتقدير واحترام.


وزار مفوض قصر العدل عماد مرتينوس، يرافقه رئيس لجنة تطبيق المادة 47 اصول جزائية المحامي رالف طنوس ومنسق اللجنة المحامي شربل شبير والمحاميتان ريم الفضل وآية المولى، مدعي عام التمييز القاضي غسان عويدات، وجرى البحث في تطبيق نص المادة، ونشر مضمونها في كافة المخافر للإستفادة من شروطها من قبل المواطنين في تعيين محام بشكل مجاني لحضور التحقيقات إلى جانبهم. وأصدر القاضي عويدات تعميماً بهذا الخصوص.
“محكمة” – الثلاثاء في 2023/8/22

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!