أمن

توقيف شبكة منظّمة لترويج المخدّرات في المتن

تمكّنت “شعبة المعلومات” في قوى الأمن الداخلي من توقيف أفراد شبكة منظّمة تنشط في عمليات ترويج المخدّرات في عددٍ من مناطق المتن، وهم: السوري ر. ب. (مواليد ۱۹۹۲)، اللبناني ع. ص. (مواليد 1994)، اللبناني أ. أ. (مواليد۱۹۸۰)، السوري م. ع. (مواليد ۱۹۹۰)، واللبناني ش. ق. (مواليد 1966) وذلك في محلّة أوتوستراد المتن السريع.
وجاء توقيف الأوّل والثاني بالجرم المشهود أثناء قيامهما بترويج المخدّرات على متن سيّارة من نوع هيونداي (تمّ ضبطها). وبتفتيشهما والسيارة، تمّ ضبط:/19/ مظروفاً بداخلها مادة الكوكايين زِنة الواحد منها /2/غ.،/19/ حبّة مخدّرة، حوالى /14/ غ. من حشيشة الكيف، مسدّس حربي، ومبلغ مالي، وهاتفين خلوييَن.
وتمكّنت دورية تابعة للشعبة من توقيف الثالث في محلّة سدّ البوشرية، والرابع والخامس في محلّة العبادية، على متن سيّارة من نوع “فولكسفاغن passat” (ضُبطت أيضاً)، وبتفتيشهما والسيّارة، عُثر على كمّية من المخدّرات، ومسدّس حربي، وهاتفين خلويين. وفي منزل ش. ق. عُثر على بندقية صيد غير مرخّصة.
وبالتحقيق معهم، اعترفوا بما نُسب إليهم لجهة ترويج المخدّرات إلى عددٍ كبيرٍ من الزبائن، وأنّهم يعملون منذ حوالى الشهر لصالح أحد التجّار، وينشطون في عمليات الترويج في المناطق التالية: المنصورية، المتن السريع، بعبدات، ومار روكز.
واعترف الموقوف الثالث بمهمّة توزيع حقائب المخدّرات على المروّجين، وباستئجار السيّارات وتسليمها إليهم بهدف تسهيل عملهم.
وقد أجري المقتضى القانوني بحقّهم، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المختص، بناءً على إشارة القضاء.
“محكمة” – الخميس في 2020/7/23

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!