أبرز الأخبارالأخبارميديا

جديد العدليات: “طابع قضاة” على ورقة مواجهة السجناء/علي الموسوي

كتب علي الموسوي:
فوجئ المحامون والمواطنون بإلزامهم بوضع طابع خاص بصندوق تعاضد القضاة بقيمة ألف ليرة لبنانية على ورقة المواجهة التي تخوّلهم من قبل النيابة العامة الدخول إلى السجون اللبنانية لرؤية المساجين سواء أكانوا محكومين أو قيد التوقيف الاحتياطي.
وقد بوشر بهذا الإجراء يوم الخميس الواقع فيه 16 آب 2018، وهو لا يستثني أحداً على الإطلاق.
وتقوم النيابات العامة في بيروت وبقيّة المحافظات بإعطاء أوراق المواجهة بأعداد كثيفة لطالبيها من المواطنين الراغبين في زيارة سجناء يمتون لهم بصلة قربى، وبالتالي فهذه العملية تدرّ مبالغ مالية لا بأس بها على صندوق تعاضد القضاة.
واستهجن المحامون والمواطنون وضع هذا الرسم المالي على ورقة المواجهة المجانية في الأصل والتي تطبع على نفقة خزينة الدولة، وهي تزيد الأعباء عليهم خصوصاً وأنّ السجين مكلف مادياً من حيث الأغراض المختلفة التي يحتاجها في مكان وجوده.
يذكر أنّ هناك سجناء لا يزورهم أحد على الإطلاق، كما أنّ هناك شريحة كبيرة من المساجين تتواصل يومياً مع ذويها ومن ترغب من الناس عبر الهواتف الخليوية المهرّبة إليها في مكان توقيفها وكأنّها تعيش بينها!.
“محكمة” – الأحد في 2018/08/19
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية، يرجى الإكتفاء بنسخ جزء من الخبر وبما لا يزيد عن 20% من مضمونه، مع ضرورة ذكر إسم موقع “محكمة” الإلكتروني، وإرفاقه بالرابط التشعّبي للخبر(Hyperlink)، وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!