الأخبار

ستريدا جعجع تردّ على جنبلاط: “نحنا ما حدا بياكلنا حقنا.. وفادي عقيقي خائن ونص”

وصفت النائب ستريدا جعجع مفوّض الحكومة لدى المحكمة العسكرية الدائمة القاضي فادي عقيقي بـ”الخائن ونص” وذلك في معرض ردّها على كلام رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي الوزير السابق وليد جنبلاط بأنّه لا يجوز لزوجها رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع تسمية القاضي عقيقي بالخائن.
وقالت جعجع في تغريداتها اليوم: “وهنا أسأله كيف لا يكون خائناً ونصّ من تحكم تصرفاته إملاءات معروفة المصدر ولا يتورع عن فبركة الملفات ومخالفة القوانين وممارسة سلطته باستنسابية ناكثاً باليمين الذي أقسمه على الحكم بالعدل؟ فالقاضي عقيقي تجاوز بشكل واضح وصريح قانون الكنائس الشرقيّة الذي أصبح نافذاً في لبنان منذ العام 1991.
وأضافت جعجع: أودّ أن أذكره بالتحقيق بقضية قبرشمون والإتهامات التي ساقتها مصادره بحقّ المحكمة(العسكرية) يومها، وتحديداً في جريدة الجمهوريّة يوم 3 آب 2019 عندما اتهم مصدر قريب منه بأنّه يتمّ الضغط عليها لفبركة رواية مختلفة عن الحقيقة وبأنّ هناك تدخّلًا مباشرًا للفريق الوزاري التابع للعهد في مجريات التحقيق.
وتابعت: إنّ جنبلاط القلق والخائف مما هو آت يعود إلى تموضعه الوسطي ملتزماً سياسة المهادنة وابقاء قنوات التواصل مفتوحة مع الجميع. وهنا لا بد لي أن أشير إلى أن من يترك جنبلاط اليوم قنوات التواصل مفتوحة معهم هم أنفسهم من كانوا يعملون ليل نهار على تحجيمه في الجبل وفي الطائفة الدرزيّة الكريمة في الإنتخابات النيابيّة الماضية منذ شهرين ونصف الشهر لا أكثر.
من جهة أخرى، يقول جنبلاط إنه لا يريد الدخول في سجال مع رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل وأن لقاءه مع عطالله كان ضرورياً لإبقاء الجبل بعيداً عن التجاذبات، لذا أتمنى بما أنه يشاركنا الحرص على الحفاظ على مصالحة الجبل أن يعرف ما هي حقيقة شعور الطرف الآخر في الجبل ويأخذه في عين الإعتبار. أخيراً، إذا كان “الفاجر بياكل مال التاجر” فاعرف جيداً “نحنا ما حدا بياكلنا حقنا”.
“محكمة” – الأربعاء في 2022/7/27

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!