أبرز الأخبارالأخبارميديا

شاهي يروانيان المطلوب للقضاء يتهجّم على قاضي التحقيق

“محكمة” – قصر عدل بعبدا:

حدّد قاضي التحقيق الأوّل في جبل لبنان نقولا منصور يوم الخميس في 20 أيلول 2018 موعداً لاستجواب رجل الأعمال المتواري عن الأنظار شاهي ابراهام آرا يروانيان بجرم التزوير واستعمال المزوّر مع العلم بالأمر والتهرّب من دفع الرسوم والضرائب بعدما كانت النيابة العامة التمييزية قد أحالت الملفّ على النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضي غادة عون التي ادعت على يروانيان بالجرائم المذكورة وطلبت إصدار مذكّرة توقيف غيابية بحقّه كونه متوارياً عن الأنظار.
وحسب الصلاحية، أحيل الملفّ على القاضي منصور، فحدّد موعداً لاستجواب يروانيان الذي شنّ معركة إعلامية وهمية على القاضي منصور استباقاً لموعد الجلسة بهدف كفّ يده وإحراجه، والزعم لاحقاً بأنّ مذكّرة التوقيف الغيابية ما صدرت إلاّ بسبب التسريبات الإعلامية وليس نتيجة لملفّ قضائي متكامل من حيث الموضوع والصفة والجرائم المرتكبة.
ويروانيان المذكور مطلوب للقضاء في ملفّات أخرى بعضها يتعلّق باستيلائه على أموال الناس من خلال بيعهم شققاً وهمية ضمن مشروع إعماري لم ينفّذ، وصدرت مذكّرات توقيف غيابية بحقّه بعد أن كان قد اختفى وهرب إلى خارج لبنان، ومن هذه المذكّرات إثنتان صدرتا عن قاضي التحقيق في بيروت بلال حلاوي.
وما نشر عن تقديم أحد رجال الأعمال اللبنانيين المعروفين دعوى على يروانيان غير صحيح على الإطلاق وهو أتى من باب الافتراء وتشويه السمعة والإساءة المعنوية إلى مكانته. كما أنّ ما نشره يروانيان على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي”الفايسبوك” من كلام مسيء للقضاء والقاضي منصور يعرّضه للملاحقة القانونية.
“محكمة” – الاثنين في 2018/09/17

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!