أمن

شبكة عالمية لتهريب الكوكايين بعد مزجه بسوائل وأحد الموقوفين “شيخ لبناني”

فكّكت “شعبة المعلومات” في قوى الامن الداخلي شبكة لتهريب المخدرات من خلال توقيف أفرادها من جنسيات أجنبية وينتمون إلى منظمة إجرامية دولية مختصة بتهريب الكوكايين إلى لبنان عبر مزجها بسوائل زجاجات كحول موضّبة داخل أكياس تابعة للسوق الحرّة لأحد المطارات الأجنبية، بعد اجتيازهم عدّة نقاط تفتيش في العديد من المطارات الدولية.
وقال بيان شعبة العلاقات العامة في قوى الأمن الداخلي أنه بعد متابعة استغرقت شهوراً عديدة لهذه الشبكة المنتمية لمنظمة تعتبر الوحيدة التي تهرب الكوكايين بالاسلوب المعقّد المحكى عنه آنفاً.
وتبيّن أنّه عند وصول أفراد العصابة المذكورة الى لبنان كانوا يعملون على استئجار غرف في العديد من الفنادق المنتشرة على الاراضي اللبنانية، ويمكثون بداخلها لفترة وجيزة، يقومون في خلالها بفصل مادة الكوكايين عن السوائل وتحويلها الى مواد خام، ليصار الى بيعها لصالح تجار المخدرات اللبنانيين، مقابل مبالغ مالية بمئات الآلاف الدولارات.
والمتورّطون هم: الإيطاليون ل. ر.(مواليد العام ١٩٦٨)، ن. ب.(مواليد العام ١٩٥٩)، ا. ب.(مواليد العام ١٩٩١)، م. ا.(مواليد العام ١٩٨٥)، والبرازيليان ا. ف.(مواليد العام ١٩٩٣)، ل. د.(مواليد العام ١٩٨٠)، والأرجنتيني ك. ب. (مواليد العام ١٩٦٦) والألماني م. ت. (مواليد العام ١٩٧٥).
ومن بين التجار اللبنانيين المرتبطين بالشبكة المذكورة ي. ش. (مواليد العام ١٩٩٦) المطلوب للقضاء اللبناني بموجب ٧٥ مذكرة عدلية بجرائم تجارة مخدرات، وقتل، والذي اوقفته قوة خاصة من الشعبة بتاريخ 5 نيسان 2018 في محلة المنصورية، وبالتحقيق معه اعترف انه كان ينتقل من مكان سكنه في البقاع الى بيروت لاستلام المخدرات من الاشخاص الاجانب على متن سيارة عائدة للشيخ اللبناني غ. ز. (مواليد العام ١٩٦٤) الذي كان يعلم بعمليات تسليم المخدرات ويشارك فيها.
وبتاريخ 17 ايار 2018 تم توقيف الايطالي ل.ر. لدى قدومه من البراغواي عبر مطار بيروت وضبط بحوزته ٣ عبوات كبيرة الحجم بداخلها المادة السائلة التي تحتوي على الكوكايين الخام.
وبنتيجة التحقيق معه، اعترف بانضمامه الى المنظمة المشار اليها والتي يرأسها م. ت.، وانه نفّذ ٢٠ عملية تهريب مخدرات الى لبنان، وكان يقوم بفصل مادة الكوكايين المهربة عن السوائل الممزوجة فيها، وان من بين الاشخاص الذين كانوا يستلمون منه المخدرات الشيخ غ. ز. والموقوف ي. ش.
وبتاريخ 30 أيّار 2018 وفي محلّة ضهر البيدر، قامت قوة من شعبة المعلومات بتوقيف غ. ز.، وخلال استماعه ، تمّ عرضه على الايطالي الموقوف، فأكّد الأخير أنّ غ. ز. استلم منه المخدرات حوالي ٧ مرات.
وقد أودع الموقوفون الثلاثة القضاء المختص، بناء لاشارته، والعمل مستمر لتوقيف باقي المتورطين في القضية.
“محكمة” – الاثنين في 2018/06/04

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!