أمن

قاتل الصيدلانية ليلى رزق خنقًا في بولونيا يعاني تأخّرًا فكريًا

بتاريخ 18-4-2022 وفي محلّة بولونيا السّاحة-المتن، داخل “صيدلية ليلى”، عُثر على مالكتها الصيدلانية ليلى رزق (مواليد عام 1965) جثّة هامدة داخل الحمّام، وتوجد آثار دماء على وجهها.
وبنتيجة الكشف الذي أجراه الطبيب الشرعي، تبيّن أنّ الضحية تعرّضت للضرب على رأسها والخنق حتّى الموت. وقد تركت هذه الجريمة أثراً سلبياً في نفوس المواطنين وتسبّبت بحالة من الخوف لدى سكّان المنطقة.
وباشرت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي تحقيقاتها وتمكّنت من تحديد هويّة المشتبه به الرئيسي السوري ع. ب. (مواليد عام 2003) وهو من أصحاب السّوابق بقضايا سرقة، وقد غادر الأراضي اللبنانية، عبر معابر غير شرعية بعد ارتكاب الجريمة.
كذلك تمّ تحديد هويّة شخص آخر يرجّح مشاركته في الجريمة، وهو السوري م. ب. (مواليد عام ۱۹۹۸) وهو يعاني من تأخّر فكري وكان يتردّد إلى صيدلية المغدورة في بعض الأحيان ولا يغادرها إلّا عند قيام المجني عليها بالاتصال بأحد الأشخاص ليعمل على إخراجه من الصيدلية. وقد أوقفته إحدى دوريات الشّعبة في بلدة المروج حيث اعترف خلال التحقيق معه بأنّه نفّذ الجريمة عن طريق خنق المغدورة.
كما داهمت دوريات من شعبة المعلومات منزل المشتبه به الأوّل، وضبطت أغراضه الشخصية لاستثمارها في رفع عيّنات عن البصمة الوراثية “DNA” ومقارنتها بالآثار المرفوعة من مسرح الجريمة، وقد جاءت مطابقة للعينات المرفوعة عن جثة الضحية.
وبناءً على إشارة القضاء المختص، تمّ عرض المشتبه به الثاني على طبيب نفسي، فتبيّن بنتيجة المعاينة والكشف الطّبي أنّه يعاني من تأخّر فكري، ولا يمكن توقّع ردّة فعله، كما لا يمكنه اختلاق قصص، أو سرد أخبار.
أوقف (م. ب.)، وتم تعميم بلاغ بحث وتحرٍّ بحق (ع. ب.)، ولا يزال العمل مستمراً لتوقيفه، وذلك بناءً على إشارة القضاء المختص.
“محكمة” – الأربعاء في 2022/6/8

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!