الأخبار

كسبار للمرشّحين للإنتخابات: مع كلّ من يعمل لمصلحة النقابة والمحامين دون مزايدات وشعبوية

في مبادرة أكاديمية ونقابية قيّمة، وقّع نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار وعميد كلية الحقوق في جامعة الحكمة في بيروت الدكتور شادي سعد بروتوكول تعاون بحضور أعضاء مجلس النقابة، أمين السر سعد الدين الخطيب، ومفوض قصر العدل عماد مرتينوس ومايا شهاب ورئيس الجامعة الدكتور جورج نعمة، ونائبه الدكتور ملحم الكك، وأساتذة وطلاب.
وفي قاعة المحاضرات، ألقيت كلمات لكلّ من نعمة وسعد والخطيب وكسبار الذي قال:
«نجتمع اليوم في جامعة الحكمة. هذه الجامعة الأصيلة التي تحمل إسماً عظيماً: الحكمة La sagesse . الحكمة التي بتنا بحاجة ملحة إليها في حياتنا اليومية، وفي حياتنا السياسية والوطنية والإقتصادية والمالية والبيئية والنقابية والتربوية. هذه الجامعة التي خرّجت الأجيال المتعددة، والتي كانت لها البصمة المضيئة في مختلف الميادين في لبنان، ولا تزال تكمل مسيرتها بكل ثقة وجدية خصوصا ًفي هذه الظروف الصعبة جداً التي يمرّ بها لبنان وتمر بها المنطقة؛ وفي ظل العدوان الإسرائيلي على غزة وعلى شعب غزة؛ متأملين ألا يمتد العدوان على بلدنا الحبيب لبنان، الذي عانى ويعاني منذ عشرات السنين من القتل والتهجير والنزوح والسلب والنهب والرشى. ومع غياب تام لروح المسؤولية لدى المسؤولين الملتفتين إلى الخارج وإلى مصالحهم المتنوعة، بدلاً من متابعة شؤون بلدهم وشعبهم.أتمنى على الأجيال الصاعدة، أن تعي هذه الأمور، وأن تدقق وتدرس قبل الإنتماء إلى أي حزب أو منظمة أو مجموعة لا يكون لبنان أولاً بالنسبة إليها؛ وتعمل لمصلحته ولمصلحة شعبه.»
وفي نقابة المحامين، إلتقى النقيب كسبار عدداً من المرشحين في الانتخابات المقرّرة في 19 تشرين الثاني، وشدّد على تأييده كل من يعمل لمصلحة النقابة، ولمصلحة المحامين العاملين والمتدرجين والمتقاعدين، بعيداً عن المزايدات والشعبوية التي لا تؤدي إلى أي نتيجة إيجابية خصوصاً في الإنتخابات.
“محكمة” – الإثنين في 2023/10/30

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!