الأخبار

كتاب جديد من كسبار إلى وزير المالية لتسليم المزيد من الطوابع لزوم عمل المحامين

ترأس نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار عدة إجتماعات للجان التي بدأت عملها مجدداً بعد إعادة تكليفها، وأعطى رؤساءها والأعضاء التوجيهات اللازمة.
والتقى رئيسة معهد حقوق الإنسان المحامية اليزابيت سيوفي وجرى التنسيق بخصوص الدورة التدريبية التي سوف تعقد يوم الأربعاء القادم في “بيت المحامي” حول الإجراءات الخاصة بالأطفال على تماس مع القانون، حيث سيلقي كلمة بالإضافة إلى إنعقاد عدة جلسات يشارك فيها قضاة ومحامون. ويجري بعدها توزيع شهادات المشاركة.
والتقى النقيب كسبار مجموعة كبيرة من المحامين الذين وضعوه في أجواء عمل السجل التجاري في بيروت وبعبدا، وما يعانونه من إنجاز معاملات بشكل بطيء جداً. كما التقى المحاميين الياس البيطار وربيع نوفل وقدما له عدد مجلة HOUSE OF LAW GAZETTE كما قدما له دراسة أعدتها القاضية آنا منصور حول بعض الأحكام المتعلقة بالمصارف المتعثرة.
وأشرف النقيب على الترتيبات بخصوص الندوة التي سوف تعقد يوم الأربعاء القادم في بيت المحامي حول تطوير عمل السجل التجاري، ومشروع ربط معاملات الشركات لدى السجل التجاري بحقوق النقابة والمحامين، ويشارك فيها عدد من القضاة والمحامين، والذين سوف يشرحون المعطيات المتعلقة بالسجل التجاري.
هذا ويعقد النقيب كسبار مؤتمراً صحفياً الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم الثلاثاء يشرح فيه إقتراحي القانونين اللذين أعدتهما لجنة حماية حقوق المودعين في النقابة برئاسة المحامي كريم ضاهر.
ووجّه النقيب كسبار كتاباً جديداً لمعالي وزير المالية لتسليم النقابة الطوابع من جديد بعد أن تم تسليمها بمبلغ ثلاثماية مليون ليرة لبنانية، وتسلم عضو المجلس المحامي عبدو لحود الطلب لتقديمه. وتبلّغ النقيب من أحد أصحاب شركة كورال، رجل الأعمال أنطونيو يمين التبرّع بألفي ليتر مازوت للنقابة بعد ان تبرع منذ أسبوعين بكمية مماثلة. كما تم نشر العدد الثالث من مجلة العدل على موقع النقابة.
وأبلغت رئيسة لجنة الحوار والتلاقي المحامية تريز عون عن نيتها عقد طاولة مستديرة وتحديد المواضيع للمناقشة والإستعانة بإختصاصيين، فوافق على الطلب، كما أبلغته رئيسة لجنة حقوق الطفل المحامية ندين دكروب دمشقية عن اجتماع ثلاث لجان: المعونة القضائية، لجنة شؤون الأحداث وحقوق الطفل، وشؤون السجون، لتدريب طلاب السنة الرابعة في كلية الحقوق في جامعة الحكمة.
كما استقبل النقيب كسبار المحاميين أسعد نجم وشكري الحداد، عضوي لجنة متابعة قضية المرفأ، وأبلغاه قرار القاضي بيطار بمتابعة السير بالملف، ونظما له تقريراً حول ما حصل. وسوف يحضر وفد من أهالي ضحايا المرفأ يوم الثلاثاء الساعة الثالثة بعد الظهر إلى دار النقابة، للإجتماع مع النقيب وأعضاء المجلس.
وعند الثالثة والنصف، استقبل النقيب لجنة دعم الصحافيين ضمت المحامي عباس دبوق، وميريام طهماز، ولينا الدنا، وتم البحث في إمكانية مساعدة الإعلاميين وتقديم إستشارات قانونية، كما والمشاركة في عقد ندوات توعية.
وفي “بيت المحامي”، عقدت لجنة المتدرجين اجتماعها الأول؛ كما عقدت لجنة متابعة قضايا اللاجئين والعمال الأجانب إجتماعها برئاسة المحامي فادي مسلّم.
“محكمة” – الإثنين في 2023/1/23

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!