الأخبار

كسبار: إعطاء الرخص لكليات الحقوق غير الجدية ليس دليل عافية

رأى نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار ان إعطاء الرخص لكليات الحقوق غير الجدية ليس دليل عافية. وبعضها يخرّج سنوياً المئات، والكثيرون دون المستوى المطلوب وهذا الأمر يبدو جلياً في الإختبارات الشفهية والخطية التي تجريها النقابة.
وأضاف كسبار: قبل عدة سنوات كان يتقدم ثلاثماية أو أربعماية طالب تدرّج. أما اليوم فيتقدم ألف وثلاثماية طالب تدرّج وينجح ثلثهم تقريباً. ولا يقف الأمر عند هذا الحد، بل نقرأ يومياً أسماء عدد كبير من الفائزين بشهادة الماجستير والدكتوراه. وكان الرئيس الأول القاضي أنطوان خير عندما يقرأ مثل هذه الأخبار يضيف: ” ولا نعلم مَن دكترهم”.
وختم كسبار قائلاً: ما نطرحه ليس من باب الإنتقاد فقط بل من باب التحذير مع هذه التخمة من حملة الدكتوراه والماجستير من دون كفاءة علمية.
وتلقى النقيب كسبار إتصالاً من نقيبة طرابلس ماري تراز القوّال فنيانوس ودعته مع أعضاء مجلس النقابة للمشاركة في حفل العشاء السنوي يوم الخميس 12 تشرين الأول في منتجع الميرامار-القلمون.
وبهمة مندوبة النقابة في جديدة المتن المحامية جينا جبارة، جرت أعمال الرش ضد الحشرات والأفاعي، وتشحيل الأشجار، والتنظيف، وتنجيد الفرش وتركيب البرادي.
“محكمة” – السبت في 2023/9/30

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!