الأخبار

كسبار: قصور العدل تؤمّن مداخيل كبيرة للدولة لذلك يجب تزويدها بالقرطاسية والكهرباء وإعطاء القضاة حقوقهم

في بيان صادر عنه لمناسبة السنة الجديدة، تمنى نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار أن تكون سنة خير وبركة وعطاء ونشاط، طالباً من الشعب اللبناني الإبتعاد عن اليأس والإحباط والكسل والتفرقة، وأن يتضامن مع بعضه البعض، لأنّ الله أعطاه الكثير من نعمه المنظورة وغير المنظورة، ومطلوب منه الكثير.
كما طلب النقيب كسبار من المسؤولين السياسيين والأمنيين والروحيين والقضائيين والنقابيين العمل على النهوض بالوطن الذي بات على شفير الهاوية، في الوقت الذي تتوفر فيه جميع المعطيات والمكونات ليكون بلد الفرح والإزدهار والريادة والسياحة.
وسأل النقيب كسبار عن أسباب عدم انتخاب رئيس جديد للجمهورية، وتأليف حكومة جديدة نشيطة، وسنّ القوانين العصرية؟ ولماذا لا تقوم كلّ وزارة وكلّ إدارة بواجباتها من دون الإلتفات إلى أيّ أسباب يعتقدون بأنّها مانعة لهم للقيام بواجباتهم، من وقف جرائم الرشاوى، ومنع التجاوزات، وحفظ الأمن، ومراقبة الأسعار ومساعدة الفقراء ومنع ظاهرة التسوّل.
كما تمنّى على السلطة السياسية الأخذ بعين الإعتبار وضع القضاء الذي هو صمّام الأمان في كلّ مجتمع. إذ لا يمكن القبول بوضع قصور العدل التي تؤمّن المداخيل الكبيرة للدولة مثلها مثل وزارة الأشغال، ومع ذلك لا يُعطى القضاة حقّهم بالعيش الكريم، ولا تؤهّل قصور العدل بالقرطاسية والكهرباء والتنظيفات.
وختم قائلاً: نحن في نقابة المحامين في بيروت متضامنون إلى أقصى الحدود. وهذا التضامن موصول مع نقابة المحامين في طرابلس. ولن نقبل لمؤسستي الجيش والقضاء ان يصيبهما ما أصاب القطاع المصرفي والقطاع الصحي والقطاع التربوي، وسوف نحافظ عليهما على الرغم من النوايا المدمرة لمن لا يرغب بنهوض الدولة اللبنانية.
“محكمة” – الجمعة في 2022/12/30

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!