الأخبار

كسبار: كلّما ظهرت فضيحة رموا أمام الناس موضوعاً يتلقفه البعض طائفياً

رأى نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار، أن الوضع في لبنان دقيق جداً، ويمر في أسوأ مراحله، والفضائح منتشرة يميناً ويساراً، ولا من يحاسب أو يحاكم. وكلما ظهرت فضيحة، رموا أمام الناس موضوعاً يتلقفه البعض طائفياً، والبعض الآخر عن طريق التسلية. والبلد سائر نحو الهاوية وليس من يضبطه. ودعا المسؤولين وخصوصاً النواب إلى تحمل مسؤولياتهم وانتخاب رئيس جديد للجمهورية، بعيداً عن الشعبوية.
وتشهد نقابة المحامين حركة ناشطة هذا الأسبوع. إذ يبدأ الإكتتاب بخصوص الإستشفاء خلال يومين على الأكثر، بعد الإنتهاء من التمديدات. وسوف يتم ذلك في إحدى قاعات محكمة بيروت كالسنة الماضية. كما تشهد النقابة ثلاثة مؤتمرات خلال هذا الإسبوع، يشارك فيها النقيب كسبار وعدد كبير من الوزراء والإختصاصيين. وهي:
1- مؤتمر حول “حماية الأطفال في البيئة الرقمية” في 2023/3/28 الساعة الواحدة في القاعة الكبرى في بيت المحامي.
2- ندوة حول “إشكالية العنف الأسري بين الواقع والقانون” في 2023/3/30 الساعة الواحدة في القاعة الكبرى في بيت المحامي.
3- ندوة حول “قانون الإعلام: رؤية مستقبلية” في 2023/3/31 في الطابق الأول في بيت المحامي.
واستقبل كسبار المحامي وسيم بو طايع، رئيس هيئة المحامين الجديد في التيار الوطني الحر، وهنأه كسبار على تعيينه، وأبدى المحامي بو طايع إستعداده لأوسع تعاون مع النقابة.
ووقّع النقيب كسبار عن نقابة المحامين والسيدة كلودين ميشال عون عن الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية، إتفاقية تعاون، في حضور أعضاء مجلس النقابة سعد الدين الخطيب، إيلي بازرلي، عماد مرتينوس، وجيه مسعد، مايا الزغريني وميسم يونس. وأعضاء في الهيئة الوطنية.
“محكمة” – الإثنين في 2023/3/27

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!