الأخبار

كسبار: للإدعاء على كلّ من أخذ أموال المودعين ويتنعّم بالثروات

طلب نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار من المسؤولين على مختلف المستويات، تحمّل مسؤولياتهم في هذا الظرف العصيب الذي يمر به لبنان. وأكد على النواب إنتخاب رئيس جديد للجمهورية دون انتظار مبادرات خارجية لأنّ الدول عند مصالحها وتتحرك على هذا الأساس.
كما أكد كسبار على الوزراء متابعة العمل في وزاراتهم وعدم السماح بالتباطؤ في إنجاز المعاملات، وفضح كل مرتشٍ كائناً من كان والإدعاء عليه أمام القضاء، الذي عليه متابعة ملفات الفساد والإدعاء على المسؤولين في مصرف لبنان والمصارف الذين أخذوا أموال المودعين من دون وجه حق، ولا يزالون يتنعمون بالثروات الطائلة.
وعقد النقيب كسبار إجتماعاً ضم عضو مجلس النقابة المحامية مايا الزغريني ورئيسة منظمة عدل بلا حدود المحامية بريجيت تشلبيان وأعضاء في المنظمة. وتم التوقيع على إتفاقية تعاون لا سيما لجهة تنظيم جلسات توعية وتدريب للمحامين والمحاميات، متعلقة بالنشاطات والتدريبات المرتبطة بالوصول إلى العدالة وحقوق الإنسان.
كما تم الإتفاق على عقد مؤتمر في الثاني والعشرين من شهر آب في بيت المحامي حول شرح قانون التحرش الجنسي والفرق بين العنف والتحرش والإعتداء الجنسي.
وعقدت لجنة النشرة والإعلام إجتماعاً في بيت المحامي برئاسة المحامية د. ديانا رزق الله وحضور الأعضاء وتم الإتفاق على تكريم النقيب ونخبة من الإعلاميين الذين تعاونوا مع النقابة، في بيت المحامي يوم الجمعة الواقع فيه 8 أيلول في بيت المحامي.
وعقد مجلس نقابة المحامين إجتماعه الأسبوعي برئاسة النقيب كسبار وبت في الملفات المعروضة أمامه، كما تم التداول في موضوع موقف السيارات الموازي لبيت المحامي وأصرّ المجلس على المحامين عدم دفع أي مبلغ من قبلهم لدى دخولهم الموقف، تمهيداً لاتخاذ خطوات مستقبلاً.
“محكمة” – الأربعاء في 2023/8/9

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى