الأخبار

كسبار للمحامين: أنتم أساس الرأي العام وتابعوا الشؤون الوطنية والإقتصادية والقانونية

دعا نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار زملاءه المحامين إلى متابعة جميع الشؤون الوطنية والإقتصادية والقانونية وغيرها، وهم الذين يمثلون المجتمع، وهم أساس الرأي العام المتابع لهذه المواضيع، خصوصاً في ظل التقاعس في إنتخاب رئيس جديد للجمهورية، كما والتقاعس في التشريع. وأن المحامين يطالبون بقانون تعليق المهل في ظل الظروف التي مرّت بها البلاد.
وكذلك التهرّب من إجراء الإنتخابات البلدية والإختيارية، وإهمال ملف النفط والغاز، وما يحصل في “النافعة” حيث أفادنا عدد كبير من المحامين والمواطنين أنهم يمضون الليل بكامله في سياراتهم ليأتي دورهم في اليوم التالي، ومع ذلك لا يوجد إلا موظف واحد بدل أربعة موظفين لإنجاز المعاملات.
وعقد النقيب كسبار إجتماعًا حضره أعضاء مجلس النقابة ميسم يونس وألكسندر نجار ومروان جبر، ورئيس لجنة المحامين المتدرجين جان بول شدياق وأعضاء اللجنة، وجرى البحث في عدة مواضيع تتعلّق بمواعيد المحاضرات، وما إذا كانت مرة في الشهر ويوم سبت بحيث تجري عدة محاضرات، أم في منتصف الأسبوع مرة في الشهر، بحيث لا يحضر المحامي المتدرّج إلا مرة واحدة في الشهر خصوصاً لمن يحضر من مناطق بعيدة. كما تمّ البحث في موضوع المحاكمات الصورية التي يجري التحضير لها من قبل اللجنة المشرفة، وتوزيع الشهادات على المشاركين. كما والأمر ذاته بالنسبة للمواضيع العامة حيث أعرب خمسون محامياً متدرجاً عن رغبتهم بالمشاركة فيها. وتم البحث في وضعهم المادي وإمكانية التوجّه إلى المحامين المدرّجين لتحسين أوضاعهم المادية.
بعدها استقبل كسبار ممثل النقابة في المحكمة الشرعية السنية في صور المحامي محمود الملاح في حضور أمين سر المجلس سعد الدين الخطيب، وأطلعهما على أنه تم تجهيز غرفة النقابة بالكامل داخل المحكمة. وسوف يقوم النقيب والأعضاء بزيارة المحكمة وتدشين القاعة.
كما استقبل النقيب كسبار المدعي العام المالي القاضي علي ابراهيم وجرى البحث في عدة مواضيع مشتركة تتعلّق بسير عمل المحامين وتسهيل مراجعاتهم.
“محكمة” – الجمعة في 2023/5/5

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!