الأخبار

كسبار: لوضع حدّ لتغذية جمعيات بأموال خارجية

زار نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار، يرافقه أعضاء مجلس النقابة وعدد من المحامين، محكمة راشيا حيث كان في استقبالهم مندوب النقابة المحامي طارق جمال، واطلعوا على الأعمال والتجهيزات التي جرت من أجل إضاءة المحكمة وغرفة نقابة المحامين بواسطة الطاقة الشمسية.
وأثنى النقيب كسبار على الجهود المبذولة بهذا الخصوص، وأكد أنه سوف يرسل الكتب والمراجع القانونية لمكتبة غرفة النقابة التي باتت مجهزة أيضاً بأفضل تجهيز.
وكان النقيب والمحامون قد زاروا عضو مجلس النقابة المحامية ميسم يونس سكاف وزوجها النائب الدكتور غسان سكاف في دارتهما في بلدة عيتا الفخار، كما زاروا مندوب النقابة المحامي طارق الجمال في دارته في بلدة المحيدثة.
وتعليقاً على الوضع العام في لبنان قال النقيب كسبار، “إنّه متأزّم بسبب عدم خبرة واستهتار الكثير من مسؤوليه. إذ بدلاً من إنتخاب رئيس جديد للجمهورية، ومتابعة ملفات النفط والغاز، والنازحين السوريين الذين باتوا مثل القنبلة الموقوتة، وجريمة المرفأ، وأموال المودعين، والبيئة والدوائر العقارية والمالية والنافعة، والأملاك البحرية والبرية والمشاعات، وتنشيط الموسم السياحي وتأمين الظروف المناسبة للإستثمارات، ووضع حد لتغذية الجمعيات بأموال خارجية، نراهم يتلهون بأمور جانبية، ويمضون معظم أوقاتهم بالسفر للسياحة او تحت ستار حضور مؤتمرات مكلفة ولا فائدة منها سوى “الكزدرة”. والوطن يرزح تحت الضغوط الإقتصادية والمالية والأمنية والصحية والتربوية والبيئية وغيرها ولا من مهتم أو متابع. وطلب من النواب حزم أمرهم وانتخاب رئيس للجمهورية لأنّ التاريخ لا يرحم.
وأصدر النقيب كسبار قراراً قضى بإعادة تشكيل لجنة المادة 47 برئاسة المحامي رالف طنوس، وتمّ تعيين مفوض قصر العدل المحامي عماد مرتينوس مستشاراً للجنة.
“محكمة” – الإثنين في 2023/6/19

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!