الأخبار

كسبار: ما يجري من أحداث مصطنعة هدفه إلهاء المواطنين

رأى نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار أن ما يجري من أحداث مصطنعة، هدفها إلهاء المواطنين عما يجري من صفقات في ملف النفط في الأملاك البحرية، وفي ملف إنتخاب رئيس جديد للجمهورية، وملف المصارف التي تعمل جاهدة من أجل تذويب حقوق المودعين. وكنا قد حذّرنا من أنه إذا زاد الضغط من أجل فك الإعتكاف القضائي، فسوف يُضرب الموظفون. مستنتجاً ان جميع هذه التصرفات مصطنعة لصرف النظر عن الملفات المذكورة. وطلب الإبتعاد عن الشعبوية وتسجيل المواقف الفارغة، والعمل على النهوض بالبلد الذي لا ينقصه أي عامل للإزدهار والتقدّم والخروج من أزماته المصطنعة.
كلام النقيب كسبار جاء خلال استقباله محامين أتوا مهنئين مجلس النقابة على بيانه الأخير.
وعند العاشرة اجتمع النقيب مع رئيس لجنة المعونة القضائية المحامي فادي الحاج والأعضاء ادوار طيون، علي مشيمش وروبير توما. وجرى البحث في آلية عمل اللجنة في ظل ارتفاع قيمة الدولار نسبة لليرة اللبنانية، وعدم إمكانية الإكتفاء بالمبالغ التي كانت تدفعها النقابة للمحامين المتطوعين، تسديداً لمصاريف الملف. وتقرّر الإتفاق على عقد مؤتمر بتاريخ 2023/3/23، الساعة الثالثة بعد الظهر لشرح مهمات وإنجازات وما يمكن أن تقدمه اللجنة من مساعدات قانونية.

النقيب ناضر كسبار ولجنة المعونة القضائية

وعند الحادية عشرة قبل الظهر، إستقبل النقيب كسبار في مكتبه وفد مؤسسة كونراد آديناور الألمانية الذي ضم مدير برنامج حكم القانون في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المحامي فيليب بريمر من نقابة محامي دوسلدورف والأستاذين بول سعادة وسلام زهران كما شارك في الإجتماع رئيس لجنة العلاقات الدولية في نقابة المحامين في بيروت المحامي جو كرم. وتم التوافق خلال الإجتماع على تنظيم إجتماع إقليمي تنظّمه نقابة المحامين الفيدرالية الألمانية بالتعاون مع نقابة بيروت ومؤسسة كونراد آديناور في مبنى بيت المحامي في 21 و22 شهر شباط 2023 بحضور عدد من النقباء العرب والجمعيات الحقوقية العربية.
تجدر الإشارة إلى أن نقابة المحامين الفيدرالية الألمانية كانت قد نظّمت لقاء مماثلاً بالتعاون مع نقابة محامي الأردن في العام 2022 في العاصمة الأردنية تحت عنوان ” الممارسات الفضلى للمحامين في العالم العربي”.
كما عرض النقيب كسبار للوفد الصعوبات التي يواجهها حكم القانون في لبنان وخاصة عمل المحامين وأجهزة نقابة المحامين في ظل أزمات وكوارث متتالية.
وظهراً اجتمع النقيب كسبار مع أمين صندوق النقابة عضو المجلس المحامي إيلي بازرلي، وعضوي اللجنة المالية المتابعة للملف الإستشفائي المحاميين ابراهيم مسلم وفادي ناصيف وجرى البحث في كيفية تحسين التقديمات ودفتر الشروط وغيرهما. علماً أن جميع المحامين يشهدون أن المعاملة من قبل الصندوق الإستشفائي كانت أكثر من جيدة، ولم تصل أي شكوى، وهو الأمر الذي يحصل بهذه التقنية وهذه التقديمات لأول مرة في النقابة حيث لم تسجل أي شكوى أو اعتراض حول الموضوع.
وعقدت لجنة الإعلام في النقابة اجتماعاً برئاسة المحامية الدكتور ديانا رزق الله، وتم البحث في عدة مواضيع، ومنها تحضير مشروع قانون للإعلام، كما وعقد مؤتمر بهذا الخصوص.
“محكمة” – الثلاثاء في 2023/1/31

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!