الأخبار

كسبار مكرّمًا في الشهابية: تهمّني صحّة المحامي وكرامته ولن نترك أموال المودعين

خاص –”محكمة”:
حلّ نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار ضيفاً على الجنوب وبلدة الشهابية حيث استقبله المحامي حسين أكرم رمضان في دارته مع الوفد المرافق من المحامين وأعضاء مجلس النقابة الأساتذة عماد مرتينوس وفادي المصري ومايا زغريني وأمينة سرّ لجنة صندوق التقاعد سعاد شعيب وعدد من الأعضاء السابقين ومندوبي المناطق سمير فياض وجواد صفي الدين وهادي فرنسيس وحسن المقداد وملحم قانصو.


بداية، رحّب المحامي رمضان بالنقيب كسبار واصفاً إيّاه بالنقيب الإستثنائي الذي أعاد النشاط والحركة والعزّة للنقابة بعد أن اتخذ شعار المحامي أوّلاً، ذاكرًا عدداً من الإنجازات التي حصلت خلال ثلاثة أشهر وبسرعة وتقنية فائقة.
من جهته، شكر النقيب كسبار المحامي رمضان وعائلته على حسن الإستقبال مشدّدًا على أنّه يطبّق شعار المحامي أوّلاً وقال:
عندما أكون نقيباً للمحامين، فهذا يعني أنني نقيب للمحامين وليس عليهم، كما أنّني لست نقيباً للآخرين. فالمحامي بالنسبة لي هو الأوّل وهو الأهمّ وهو الشغل الشاغل لي ولمجلس النقابة. وبالتالي فإنّ صحّة المحامي وعمله وكرامته وطريقة عيشه هي التي تهمّني. من هنا فإنّ الإهتمام ينصبّ على هذه الأمور وعلى أمل أن ننجح في الملفّ الصحّي خصوصاً وأنّ الجميع يطلب الدفع نقداً وبالدولار الأميركي.
أمّا بالنسبة لملفّ أموال المودعين، فقد وعد النقيب كسبار بأنّه لن يتوانى لحظة واحدة عن متابعة هذا الملفّ بدقّة وعناية وتقنية خصوصاً وأنّ نقباء المهن الحرّة متحمّسون ومصرّون على حلّه دون أيّ تباطؤ. فأموال الناس ليست لقمة سائغة في يد من نهب أموالهم وبعثرها وتصرّف بها. ونحن بصدد التحرّك الفعّال قانونياً وعلى الأرض لأنّنا سوف نتابع الملفّ حتّى النهاية.
بعدها تسلم النقيب كسبار درع بلدة الشهابية من رئيس بلديتها الحاج علي ركين، ودرع مغتربي الجنوب الذين كان عدد منهم حاضراً من فنزويلا وأفريقيا ونذكر الحاج حسن عيساوي والسيد علي حمزة بالإضافة إلى الإعلامي رفيق نصر الله.


وقد وعد النقيب كسبار المحامين باستكمال زيارات المناطق للوقوف على مطالبها ولعقد جلسات مجلس النقابة فيها بعد بعلبك وصيدا وشحيم. ومن المنتظر أن يزور المجلس في القريب العاجل محكمتي النبطية وصور، قبل بدء شهر رمضان المبارك.
“محكمة” – السبت في 2022/3/5

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!