الأخبار

كسبار: من يغطي أصحاب مولدات الكهرباء؟

أكد نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار أن الوضع الإقتصادي في لبنان لا يمكن أن يستمر على ما هو عليه، لأن المصارف مقفلة، ولم يجد المسؤولون الحل لإعادة ودائع المواطنين الذين تعبوا وشقوا من أجل تصميدها، وهي تمثّل معاشاتهم ومعاشات تقاعدهم. وطالما أن المصارف مقفلة، فلا حلول إقتصادية مهما تملك المواطنون من أموال وثروات، لأن المصارف هي البوصلة، ويجب معاقبة المسؤولين فيها وإلزامهم بإعادة الودائع إلى لبنان وخصوصاً تلك التي جرى تهريبها إلى الخارج.
كما انتقد النقيب كسبار من يغطي أصحاب مولدات الكهرباء وهم بالآلاف ويسيطرون على الوضع، ويتقاسمون معهم ملايين الدولارات. ومن هنا عدم السعي للمضي بالحل الذي يؤمن الكهرباء للجميع وذلك باعتماد تركيب عدادات وتسديد القيمة على طريقة الهاتف الخلوي. ومن لا يدفع لا يستفيد من الكهرباء.
وفي النقابة، ترأس النقيب كسبار الإجتماع الأول للجنة تطبيق المادة 47 أصول جزائية بعد تكليف المحامي رالف طنوس برئاستها، وتعيين عدد من المحامين فيها. وأعطى النقيب كسبار التوجيهات اللازمة للجنة التي تضم عدداً كبيراً من المتطوعين بعيداً عن الشعبوية والمنفعة الذاتية. وشرح لهم آلية عملهم إن لجهة السرعة في تلبية المطالب، أو لجهة النصائح التي يقتضي تقديمها للمدعى عليهم. وتمنى النقيب كسبار على المدعى عليهم عدم التخلي عن الإستعانة بالمحامي، حتى ولو طُلبَ منهم عدم الإستعانة.
وفي جامعة القديس يوسف- اليسوعية، عقدت الهيئة الإدارية لكلية الحقوق إجتماعاً برئاسة الوزير عباس الحلبي وحضور الأعضاء النقيب ناضر كسبار، مدعي عام ديوان المحاسبة القاضي فوزي خميس، القاضي أيمن عويدات، والمحامين لودي نادر، فادي شلفون، الدكتور كريم طربيه، الدكتور جورج ملاط والدكتور طوني عيسى، وتمت مناقشة عدة نشاطات، ومنها إقامة حفل عشاء سنوي يساهم في تقديم منح جامعية للطلاب، كما يساهم في تأمين حضور بروفسور جامعي من فرنسا لإعطاء الدروس في الكلية.
وفي سجن رومية، وبتوجيهات من النقيب كسبار، وبهمة رئيس لجنة السجون في النقابة المحامي جوزيف عيد وأمينة السر المحامية نورمن حلاوي، تم تأهيل غرفة تفتيش النساء في السجن بشكل يتماشى مع حقوق الإنسان، وذلك بمسعى من جمعية ” مارشا”.
“محكمة” – الثلاثاء في 2023/6/27

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!