الأخبار

كسبار يرأس اجتماع لجنة السجون ويعالج اعتراضات المحامين حول تصرّفات الدوائر العقارية والمالية

خاص “محكمة”:
ترأس نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار إجتماع لجنة السجون برئاسة المحامي جوزف عيد ونائبة الرئيس المحامية فريال الأسمر وبقيّة الأعضاء، حيث وضع رئيس اللجنة النقيب كسبار في جو الإنجازات خصوصاً وأنّ المنظّمات اللبنانية والعالمية تتعاون مع النقابة التي تعمل على عدّة خطوط من أجل تحسين أوضاع السجون والسجناء، وقد بات بالإمكان معرفة جميع المعلومات عن السجين ومكان توقيفه والجرم المنسوب إليه في خلال خمس دقائق.
كما وضعهم في جوّ ما يحصل داخل السجون والتسهيلات التي باتت متوفّرة في ظلّ الظروف الصعبة والمتعثرة، خصوصاً وأنّ النقيب كسبار سوف يزور مع أعضاء مجلس النقابة سجن روميه ويجتمع في قاعة المحكمة مع مندوبين عن السجناء. كما تمّ التداول في التحضيرات الجارية للمؤتمر الذي يعقد يوم غد الأربعاء حول أوضاع السجون والحلول المقترحة.
واستقبل كسبار نقيب الأطباء السابق في بيروت البروفسور شرف أبو شرف والمحامي جوزف أبو شرف، وتمّ التداول في ما آلت إليه التحرّكات بخصوص أموال المودعين، كما ووجوب انتخاب رئيس جديد للجمهورية.
كما استقبل كسبار رئيس لجنة حماية المستهلك المحامي عباس صفا الذي وضعه في جو عمل اللجنة ومشروع القانون الذي يجري إعداده بهذا الخصوص. كما تلقى إتصالاً من رئيس بلدية الجديدة- البوشرية انطوان جبارة، والذي وضع إمكانيات البلدية من أجل حسن سير العمل في محكمة جديدة المتن خصوصاً لجهة التنظيفات والكهرباء وغيرهما.
وتلقى النقيب كسبار إعتراضات متعدّدة نقلها إليه محامون حول تصرّفات الدوائر العقارية والمالية، حيث لا يحترم الموظّفون التعميم الصادر عن رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي بوجوب استقبال المحامين قبل العاشرة وتسهيل أمورهم. ووعدهم النقيب بمتابعة هذا الموضوع شخصياً مع المراجع المختصة.
“محكمة” – الثلاثاء في 2022/11/1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!