الأخبار

كسبار يستقبل وفدين من البنك الدولي ومحامي حزب الله

عقد مجلس نقابة المحامين في بيروت جلسته الأسبوعية برئاسة النقيب ناضر كسبار وحضور الأعضاء. وأنجز جدول أعماله المتعلّق بالإعتراضات، وأذونات الملاحقة، والأمور المالية، وقضايا التدرّج والجدول العام. وتداول النقيب والأعضاء في أجواء النشاطات التي تمت خلال هذا الأسبوع الحافل وخصوصاً لجهة مؤتمر المغتربين وتجهيز، غرفة الصندوق المالي لدفع الإيصالات وزيارة وزير المالية. كما تم توزيع نظام آداب مهنة المحاماة ومناقب المحامين الذي تضمّن التعديل بما يتعلّق بعلاقة المحامين مع وسائل الإعلام، على أن يتمّ إتخاذ الإجراءات المسلكية بحقّ المخالفين.
وكان النقيب كسبار قد استقبل وفداً من محامي حزب الله برئاسة المحامي النائب السابق نوّار محمّد الساحلي، وأعربوا عن تقديرهم لنشاطات النقابة على مختلف الصعد.


كما استقبل النقيب كسبار وفداً من البنك الدولي ضمّ السيّدة أنجلا الزير والمستشارة ريا جبور وفي حضور عضو المجلس المحامية مايا الزغريني، وتم البحث في عدة مواضيع، وجرى التركيز على الصعوبات التي تعانيها المرأة داخل الشركات لجهة تطبيق قانون العمل، بالإضافة إلى مواضيع أخرى غير مذكورة في القانون المذكور مثل التحرّش الجنسي، والإجازة الأبوية التي لا تعطى للأب في حال ولادة إبن أو إبنة له.
بعدها حلّ النقيب كسبار ضيفاً على تلفزيون لبنان حيث أجرى معه الإعلامي نقولا حنا مقابلة حول مؤتمر الإغتراب الناجح الذي جرى في “بيت المحامي”، في حضور وزير الخارجية الدكتور عبد الله بو حبيب وعدد كبير من الوزراء والنواب والسفراء والمغتربين والسيد عباس فواز. ووعد النقيب كسبار بمتابعة المبادرة التي تم إطلاقها خلال المؤتمر، والتي طلب وزير الخارجية متابعتها من قبل النقابة بالتعاون مع الوزارة ومجلس النواب.
“محكمة” – الجمعة في 2023/3/17

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!